أول تعليق من "شرطة السياحة" بعد منع مطربي المهرجانات من الغناء

 

بعد قرار هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، قال مصدر أمني بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، إن الإدارة لم تصلها  بيانات رسمية تفيد بمنع غناء المهرجانات بشكل رسمي، بخلاف ما تم نشره من قبل وسائل الإعلام أمس.

وأوضح المصدر، أن من صميم عمل ضباط وأفراد الإدارة فحص جميع أوراق  المطربين الشعبيين وغيرهم، الذين يحيون الحفلات سواء في الملاهي الليلية أو الأماكن السياحية، ومن ليس لديه أوراق يتم تحرير محضر ضده، مشيرا إلى أنه يتم التعامل بجدية واتخاذ الإجراءات القانونية مع تلك الحالات.

وقكان الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية قد أصدر قرارا أمس الأحد بمنع كل مطربي المهرجانات من الغناء كما تم منع محمد رمضان من إحياء الحلافات الغنائية.

وأكد المصدر، "للوطن" أن الادارة تقوم بعملها بمنع أي شخص لا يحمل ترخيص الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية، لافتا إلى أنه لا يمكن تحرير محاضر ضد أشخاص يقومون بالغناء بعد الحصول على التصريح.وأشار المصدر، إلى أن المطرب الشعبي والملحن عمر كمال صاحب أغنية "بنت الجيران" تم منعه من الغناء، أمس الأحد، في حفل زفاف بأحد الفنادق، بسبب عدم حصوله على تصريح غناء من قبل النقابة، وقبل صدور القرار تم تحرير أكثر من محضر لمطربين مغمورين في الملاهي الليلية وبعض الفنادق السياحية.

وكانت نقابة المهن الموسيقية أعلنت فى بيان لها، أنها خاطبت الداخلية لمنع أغاني المهرجانات، وجاء نص الخطاب المرسل كالتالي: "نرجو من سيادتكم تفعيل قرار النقابة بمنع جميع مطربي المهرجانات من أي حفلات عامة أو خاصة، أو أفراح حفاظا على الذوق العام والعرف الأخلاقي وتطبيق ذلك على كافة المنشآت السياحية".

تعليقات القراء