شارك في دوبلاج فيلم «نيمو» ومع السقا في تيمور وشفيقة .. جنايات القاهرة تصدر حكماً بالسجن 30 عاماً على الفنان بطرس غالي شقيق وزير المالية الأسبق يوسف غالي

الموجز                     

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار محمد على مصطفى الفقى، بطرس رؤوف بطرس غالي، شقيق وزير المالية الأسبق بطرس غالي، بالسجن المشدد 30 عاما في اتهامه بتهريب الآثار خارج البلاد في قضية "الحاوية الدبلوماسية" التي عثر عليها في إيطاليا.

غالي صاحب رصيد كبير من الأعمال الفنية، ظهر خلالها بأدوار ثانوية ومساعدة، يتذكرها الجمهور، وبسؤال نقابة المهن التمثيلية عما إذا كان عضوًا في النقابة، أكد الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة الممثلين، في تصريح خاص لـ"مصراوي" أنه –غالي- ليس عضوًا بالنقابة.

مشوار غالي في عالم الفن يمتد لأكثر من 30 عامًا، ومن أبرز الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي شارك فيها: "لعبة حب"، "تيمور وشفيقة"، "أسماء"، "سمير وشهير وبهير"، "بشتري راجل"، "فرح ليلى"، "حارة اليهود"، و"ليالي أوجيني".

- بدأ حياته الفنية في أواخر الثمانينيات بأدوار صغيرة، كان أولها فيلم «سرقات صيفية».

- اشتهر بدور الرجل الرصين الأرستقراطي، في الكثير من أعماله الفنية.

- شارك في دبلجة عدد من الأفلام والمسلسلات الكارتونية، كان أبرزها فيلم «نيمو».

- لعب عددًا من الأدوار في أعمال هامة، مثل دور أمين الحلواني بفيلم «الديلر»، وبهير أبو بهيرة في «سمير وشهير وبهير»، وعوفاديا فى مسلسل «فرقة ناجي عطا الله».

- كانت آخر أعماله الفنية مسلسل «الواد سيد الشحات» عام 2019، وشارك بدور أبو ريتاج.

تعليقات القراء