أحبت «رشدي أباظة» ولم تتزوجه .. إرتبطت بالفنان «سعيد أبو بكر» .. «تزوجت إيهاب نافع» .. «الحب» في حياة «ماجدة الصباحي»

الموجز

ولدت الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي في مدينة المنوفية في عام 1931 لعائلة الصباحي المعروفة في المحافظة ، بدأت التمثيل وهى لا تزال في سن المراهقة بعد أن عرض المخرج سيف الدين شوكت المشاركة في بطولة فيلم (الناصح) والذي صورته سرًا عن أعين أسرتها.

وبعد خلاف بين صناع الفيلم وأسرة ماجدة، تم اﻹتفاق على استكمال عملها الفني، لتواصل من بعدها التمثيل في عشرات الأفلام منذ ذلك الوقت وحتى منتصف التسعينات، ومن أبرز أفلامها: (لحن الخلود، الآنسة حنفي، بنات اليوم، أين عمري، شاطيء الأسرار، النداهة)، ولم تكتفي ماجدة بالتمثيل، بل قامت كذلك بانتاج العديد من الأفلام من خلال شركة الانتاج الخاصة بها، وأنتجت أفلام (هجرة الرسول، أين عمري، من أحب، النداهة، العمر لحظة)، كما كان لها تجربة وحيدة في اﻹخراج من خلال فيلم (من أحب؟).

خطبتها للفنان سعيد أبوبكر الذي اشتُهر بدور "شيبوب"

كانت خطبتها للفنان سعيد أبوبكر الذي اشتُهر بدور "شيبوب" مفاجأة للوسط الفني بأكمله، الذي لم يتوقع ارتباط الثنائي، إذ أُقيم حفل الخطبة على نطاق ضيق بحضور الأهل وبعض الأصدقاء فقط، ونُشرت إحدى المجلات الفنية آنذاك، صورة لهما في حفل متواضع، أظهرت أبوبكر وهو يضع خاتم الخطبة في إصبع خطيبته ماجدة.

وبعد فترة وجيزة تم فسخ خطبتهما دون إبداء أسباب، ليقرر الأخير عدم الزواج والتفرغ لأعمالة الفنية.

- رشدي أباظة

أفصحت ماجدة عن قصة حبها للفنان رشدي أباظة، وأشارت خلال مذكراتها إلى أنّها شعرت بالحب يتسرّب إلى قلبها، وحين تقدم لطلب يدها قالت له الأسرة: "أنت صديقنا الحميم يا رشدي، لكن حياتك الخاصة التي يعلمها الجميع لن تستطيع أختنا أنّ تعيشها وتجاريها وستعاني معك".

وأكدت ماجدة أنّ رشدي شعر بالغضب الشديد حين علم بخبر ارتباطها بالفنان إيهاب نافع، وأخبر صديقا له أنّه لو شاهد إيهاب فسيضربه ضربا قاسيا ويحطّم عظامه.

إيهاب نافع 

تعرّفت ماجدة على نافع صدفة خلال حفل نظمته السفارة الروسية في القاهرة، إذ كان نافع الطيار الخاص بالرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ثم أصرّ نافع على توصيلها إلى المنزل، واستغرقت "التوصيلة" نحو 3 ساعات تقريبًا، تبادلا خلالها أطراف الحديث وطافا شوارع القاهرة كلها، وروى لها قصة حياته وإعجابه الشديد بها.

رغم قصة الحب التي جمعت الثنائي، إلا أنّ هذه السعادة لم تدم طويلًا، إذ كانا مختلفين عقليًّا وفكريًّا، إذ تحدّثت ابنتهما الفنانة غادة نافع عن عدد زيجات والدها وسبب انفصاله عن والدتها، خلال لقائها في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على فضائية cbc، قائلة: "والدي ارتبط 13 مرة طول حياته، ولكنه كان الأجمل بين كل زوجاته ولم تصل أي منهم لدرجة جماله"، وعن سبب انفصال والدها عن والدتها قالت: "أعتقد أنّ والدتي كانت تغار عليه بشدة، لأنّه كان جميلًا جدًا وعيونه عسلية، لكنها لم تعترف بذلك ولا مرة واحدة لي".

تعليقات القراء