رسميا.. قناة TeN تعلن وقف بثها.. الأسباب والتفاصيل

كتب: ضياء السقا

أعلنت إدارة قناة TeN، الأربعاء، توقفها عن البث بشكل رسمي بنهاية شهر ديسمبر الجاري لأسباب تمويلية.

أصدرت القناة، بيانا أعلنت من خلاله توقفها عن البث بنهاية شهر ديسمبر 2019 لأسباب تمويلية وإعلانية بحتة، ويأتى هذا القرار الصعب انطلاقا من حرص القناة على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه موظفيها وتعاقداتها التشغيلية، واستباقاً لأى صعوبات مالية قد تواجهها القناة فى المستقبل نتيجة ضعف الإعلانات على شاشة القناة.

وأشارت الإدارة فى بيانها إلى أن قناة TeN عملت منذ تأسيسها فى العام 2017 فى مناخ إعلامى إيجابى، منحها هامشا واسعا من الحرية التحريرية والفنية، وساعدها على تقديم مختلف وجهات النظر فى مختلف القضايا التى تهم المشاهد المصرى والعربى على حد سواء.

وتابعت: "تود إدارة القناة أن تستغل هذه الفرصة للتأكيد على اعتزازها الكبير بكافة العاملين فيها الذين أظهروا كفاءة عالية فى كافة المهام والمسئوليات، التى ألقيت على عاتقهم، وحرصهم الشديد على الالتزام بكافة حقوق الملكية الفكرية والأدبية فى كافة انتاجات القناة، وإظهارهم مستوى مهنيا عاليا".

واختتمت قائلة: "تعتذر قناة TeN من كل مشاهديها فى مصر والعالم العربى، ومن متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعى على هذا القرار الاضطرارى".

كواليس قرار التوقف

وفي سياق متصل، أكدت إدارة القناة خلال اجتماعها، الأربعاء، مع العاملين بها حفظ كافة الحقوق المالية للعاملين بها، مؤكدة أنها ستطبق بنود قانون العمل عليهم، كما أنها ستقوم بصرف رواتب شهري نوفمبر وديسمبر خلال أيام لكافة العاملين.

وأضاف المصدر في تصريحات لموقع "صدى البلد"، أن المسؤول عن تمويل القناة، وهو رجل أعمال عربي، أبلغ الإدارة نيته إغلاق القناة بسبب ضعف عوائد الإعلانات، فضلًا عن الخسائر الكبيرة التي تتكبدها القناة منذ استحواذه عليها، وأمهل الإدارة الحالية فرصة لمحاولة وقف نزيف الخسائر إلا أنه لم يحدث.

وتأسست قناة “Ten”، في عام 2015، وذلك في علامة تجارية لقناة التحرير التي تأسست عقب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ثم انتقلت ملكيتها إلى رجل أعمال إماراتي، و يرأسها الإعلامي عمرو عبد الحميد، ويأتي نشأت الديهي، نائبًا لرئيس المحطة.

تعليقات القراء