’’أنا بكره إسرائيل.. وبحب عمرو موسى‘‘.. شماتة إسرائيلية في وفاة شعبان عبد الرحيم.. والسياسي المخضرم ينعيه بكلمات مؤثرة

كتب: ضياء السقا

"أنا بكره إسرائيل.. وبحب عمرو موسى".. هذه كلمات أشهر أغينة للمطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم، في عام 2000، والذي توفي صباح الثلاثاء، عن عمر يناهز 62 عاماً، إثر تدهور حالته الصحية، في مستشفى المعادي العسكري.

وبمجرد إعلان خبر وفاة شعبان عبد الرحيم، شمتت إسرائيل في الراحل، بسبب أغنية الشهيره، التي عبر فيها عن كرهه للكيان الصهيوني.

وبحسب "اليوم السابع"، نشر أحد العاملين بهيئة الإذاعة والتليفزيون الإسرائيلية تدوينة قال فيها "وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم صاحب أغنية أنا بكره إسرائيل"، وفى تغريدة أخرى كتب "الساعات القادمة هتلوقنى بسخر من شعبولا"، ليظهر فيها شماتته وشماتة أصدقائه الذين علقوا بشتائم وسباب ضد الفنان الراحل ولم يحترموا حرمة الموت.

على الجانب الأخر، نعى السياسي المخضرم، عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، الفنان الراحل فى اتصال هاتفي لـ "اليوم السابع"، قائلاً: "الله يرحمه، كان ظاهرة متفردة وله شخصيته اللى فرضها على طريقة الغناء ومجتمع الفن وكمان دخل في السياسة، راجل طيب ومصرى أصيل، وكان حاسس إنه تفرد بعمل مهم، صنع نوع كامل من الغناء، وأعتبر هذا النوع جزء من الفن المصرى، سواء اتفقتوا معاه أو لأ ، ولكنه لم يكن أبداً ظاهرة عابرة".

وكان شعبولا قد تعرض لكسر في قدمه منذ شهر مضى، وقام بتركيب شرائح فيها بسبب انزلاقه على الأرض في المنزل.

من جانبه، قال الشاعر الغناني إسلام خليل، في تصريحات لـ"البوابة نيوز" أن شعبان أصيب بنزلة برد وارتفاع في درجة الحرارة فدخل المستشفى لمتابعة حالته الصحية، إلا أنها تدهورت في الساعات الأخيرة.

وكانت نقابة الموسيقيين والفنان هاني شاكر وأعضاء مجلس إدارة النقابة نعوا الفنان الراحل.

وقالت النقابة في بيان اعلامي أن الأسرة الفنية فقدت واحد من أهم مطربي الفن الشعبي وواحد من أطيبهم علي الاطلاق.

وأشار البيان إلي أن هاني شاكر أصدر تعليماته بسرعة إنهاء إجراءات وتصاريح الدفن من خلال موظفي النقابة وتسهيل كافة الاجراءات.

وكان الفنان شعبان عبد الرحيم قد طرح مؤخراً أغنية جديدة مهاجمًا فيها قناة الجزيرة نظرًا لتحريضها ضد مصر عبر قنواتها، والأغنية من كلمات الشاعر إسلام خليل، كـ"ديو" يفضح أكاذيب الجزيرة.

تعليقات القراء