بعد بيع «عود» راشد الماجد.. تركي آل الشيخ يصدم الجميع: «مشتريه باعه وربح فيه أضعاف ما دفعه»

الموجز  

أعلن رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، عن مفاجأة كبيرة بشأن عود الفنان راشد الماجد.

وقال آل الشيخ إن عود الفنان راشد الماجد والذي بيع في مزاد علني بليلة السندباد يوم الجمعة الماضي، أعيد بيعه بسعر مضاعف.

وقال آل الشيخ، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "مو معقول إلي اشترى عود راشد أمس باعه اليوم بمليون ونص ريال، ليتخطى بذلك ضعف ثمنه الذي بيع به في المزاد".

ومنذ أيام، أعلن رئيس هيئة الترفيه بالسعودية عن إقامة مزادات في كل حفل على أعواد الفنانين الذين سيكون لهم حفلات ضمن "موسم الرياض"، والتي أطلق عليها "ليالي الأساطير".

وحول العود الذي تم عرضه للبيع، قال صاحبه الفنان الماجد إن "هذا العود له مكانة خاصة جداً لديه، فهو يعزف عليه منذ نحو 27 عاماً، وهو إهداء من الملحن المبدع الراحل صالح الشهري، ولحن عليه أجمل أغنيات مسيرته الفنية، منها (شرطان الذهب) و(رجاوي) و(أغلى حبيبة) وغيرها".

وقال الماجد في تصريح صحفي إنه "يعتبر هذا العود جزءاً من إرثه الفني، فضلاً عن مكانته العاطفية لديه، ويمثل بالنسبة له ذكريات جميلة في تلحين العديد من الأغنيات البارزة في مسيرته، وأنه حافظ على هذا العود ضمن مقتنياته الخاصة بحرص شديد ليقدم في مزاد الحفل كأيقونة موسيقية يعتز بها كثيرا".

وأطلق مغردون هاشتاجاً بعنوان «#عود_راشد_الماجد»، والذي شهد عدد من النقاشات بين مؤيد ومعارض لبيع العود بهذا المبلغ، حيث قال أحد المغردين: "عود راشد الماجد عمرة 27 سنة انباع بـ600 ألف ريال في المزاد... المبلغ راح يكون لجمعية خيرية؟".

وتساءل آخر: "وش الميزة فيه؟ عود غنائي خشبي... مثله مثل أي عود تشتريه بالمحلات خييييير عشان راشد الماجد".

 

تعليقات القراء