موسيقي مصري يحصل على جائزة في هوليوود

الموجز  

حصد المؤلف الموسيقي المصري خالد الكمار جائزة موسيقى هوليوود في الإعلام لعام 2019 عن موسيقى مسلسل "قابيل". 

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن خالد الكمار حصل على جائزة Hollywood Music in Media Awards لعام 2019، عن موسيقى تتر مسلسل "قابيل".

وجائزة مويقى هوليوود هي جائزة سنوية، وتأسست منذ 10 سنوات، ويتم منحها لموسيقى وأغاني الأفلام والمسلسلات وألعاب الفيديو في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت القناة أن الكمار حصل على الجائزة في فرع أفضل موسيقى تتر مسلسل بلغة أجنبية، ليصبح أول مصري ينال هذه الجائزة.

وتأتي أهمية الجائزة بحصوله عليها إلى جانب مؤلف موسيقى فيلم "الجوكر"، هيلدور جوونادوتير الذي حاز الجائزة ذاتها عن أفضل موسيقى تصويرية لفيلم روائي طويل.

وأقيم حفل الإعلان عن الجائزة يوم الأربعاء الماضي بقاعة "آفالون" الشهيرة بمدينة لوس أنجلوس.

وخالد الكمار هو موسيقي مصري، ولد عام 1990، وبدأ عمله بالسينما عام 2012 عقب تخرجه من كلية الهندسة بالجامعة الألمانية، ثم حصل على درجة الماجستير في تأليف الموسيقى التصويرية من جامعة إدنبره بالمملكة المتحدة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، ومن أهم أعماله في مجال الموسيقى التصويرية للأفلام: "ديكور"، "عشم"، "المعدّية".

وصرح الكمار عن موسيقى مسلسل "قابيل" قائلاً إن "موسيقى المسلسل مبنية على الأوركسترا الممزوجة بعناصر مستوحاة من نوعية أفلام الجريمة والغموض ذات الطابع الخاص في أربعينيات القرن الماضي، واستغرقت عملية التأليف الموسيقي حوالي 4 أشهر".

يشار إلى أنه تم تسجيل موسيقى تتر المسلسل في أحد أهم استوديوهات العاصمة البريطانية لندن، مع أوركسترا لندن للحجرة English Chamber Orchestra، الذي أشاد بعض صوليستاته بالموسيقى، ومدى استمتاعهم بها.

تعليقات القراء