«عسكري بدرجة صحفي».. بعد حملة الانتقادات.. شريف عرفة عن دور الصحفي في فيلم «الممر»: «إيه المانع إنه يكتب للراقصات؟»

الموجز

بعد حملة الانتقادات الواسعة التى تعرض لها دور الصحفي في فيلم "الممر" والذي قام بدوره الفنان أحمد رزق، أوضح المخرج شريف عرفة سبب اختياره لظهور الصحفي بهذا الشكل في فيلم “الممر”، بعد الانتقادات التي وجهت له، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص به، الذي أقيم منذ قليل بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية.

وقال عرفة: “إيه المانع أن الراجل يكون بيكتب للراقصات، ويفوق ويقف ويكتب للجيش، مفيش حاجة اسمها بقدم فلان بشكل وحش”، وكما أكد على أنه ليس ضد الصحفيين، لأن أول جائزة حصل عليها كانت من الصحافة. حسبما ذكر موقع "القاهرة 24".

أضاف: “مضى الزمن على أن الدولة هي التي تقوم بكل شيء، فلذلك يجب ترك القرار لنا، ويجب على الدولة تسهيل الإجراءات والتصاريح، لأننا نريد أن نحمل المسؤلية، ولا نحمل الدولة فوق طاقتها”.

وكانت حملة انتقادات تعرض لها دور الصحفي في فيلم الممر، وانتقد حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين السابق، وأحد مراسلي الحرب في 67 وانتصار أكتوبر العظيم، دور أحمد رزق في فيلم الممر ، مؤكداً أن تصوير الفيلم للمراسل الصحفي الحربي لم يكن موفقا في الاختيار من البداية، خاصة وأن الممثل يغلب عليه الطابع الكوميدي في الأساس، وبالتالي طغى على الدور السخرية في الوقت الذي كان يتميز المراسل الحربي بالجدية أيام الحرب ومعرفة أخص التفاصيل العسكرية التي كانت تساعده على التعاطي مع الأحداث.

وأضاف الكنيسي لـ”القاهرة 24“، أن الفيلم في حد ذاته نجح في تصوير فترة هامة لمقدمات حرب 6 أكتوبر وهي فترة حرب الاستنزاف، خاصة وأن هذه الفترة تعد حجر الأساس لانتصار حرب 6 أكتوبر، مطالبًا بضرورة العمل على زيادة هذه النوعية من الأفلام والتي تساهم في زيادة النزعة الوطنية وتشابك اللحمة بين جميع فئات الشعب بالشكل الذي يمنع على أي شخص دخيل إثارة الفتن.

صدر فيلم “الممر” الذي يشارك في بطولته كوكبة كبيرة من النجوم ، قائمة التريند رقم 1 عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، وذلك في ذكري الاحتفال بالذكرى الـ46، من حرب السادس من أكتوبر.

ويعرض الفيلم خلال الفترة الحالية عبر شاشة القناة الأرضية، كما سيتم عرضه في تمام الساعة العاشرة عبر شاشة قناة one.

ويٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

والفيلم يتناول قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وساهمت القوات المسلحة في نجاح الفيلم، حيث وفرت ضباط وجنود من القوات المسلحة قاموا بتدريب الممثلين على حمل السلاح، والقفز والحركة وتحية القادة والعلم وكافة التفاصيل المتعلقة بالجيش، وظهر بعضهم في الفيلم بالفعل.

“الممر” يتناول قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وشارك في بطولة الفيلم النجم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

تعليقات القراء