تشارك في تقديمه دينا الشربيني.. موعد حفل افتتاح ’’مهرجان القاهرة السينمائي‘‘ اليوم.. والقنوات الناقلة.. ومعلومات هامة عن الدورة 41

كتب: ضياء السقا

تنطلق في السابعة مساء اليوم الأربعاء، فعاليات افتتاح الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2019، من خلال حفل كبير بدار الأوبرا المصرية.

وستقام الدورة الـ41 من المهرجان في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 29 نوفمبر الجاري، بمشاركة رواد السينما في مصر والعالم، وسيعرض في فعالياته أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما فى عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما فى عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحمل الدورة اسم الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله الذي شغل منصب المدير الفني للمهرجان لعدة سنوات.

ويتولى إخراج حفل الافتتاح المخرج هشام فتحي، ويشارك في تقديمه ثلاثة من نجوم الفن المصري، هم خالد الصاوى، ودينا الشربينى، وأحمد داود.

وقررت إدارة المهرجان، برئاسة المنتج محمد حفظي، عرض فيلم "الأيرلندي" (Irish man) في حفل الافتتاح، للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وبطولة 3 نجوم حاصلين على الأوسكار هم: آل باتشينو، وجو بيشي، وروبرت دى نيرو، الذى يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.

وخلال حفل الافتتاح، سيتم منح جائزة فاتن حمامة للتميز، لكل من المخرج العالمي تيري جيليم، والمخرج المصري شريف عرفة والنجمة منة شلبي.

كما يشهد الحفل العديد من الفعاليات، أبرزها الاحتفاء بالراحلين من الشخصيات السينمائية التى رحلت خلال العام الجاري، وفى مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، المدير الفنى للمهرجان، والذى رحل 12 يوليو الماضي، كما يقام استعراض فني يُحتفى من خلاله المهرجان بصناعة السينما.

القنوات الناقلة

يذاع حفل الافتتاح على قناتي دي إم سي، والنايل سينما، وذلك بدايًة من إجراء لقاءات مع الضيوف على السجادة الحمراء حتى نقل توزيع التكريمات داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

تعليقات القراء