بعد تصدرها «تويتر».. صابرين تبكي وتوجه رسالة للمنتقدين.. ورانيا يوسف وروجينا وسهير رمزي ودنيا عبد العزيز يدعمونها.. والجمهور ينقسم: «كل دا عشان يجيلك شغل»

الموجز

مفاجأة كبرى أعلنت عنها الفنانة صابرين، بتخليها عن الحجاب، والعودة للمظهر الذي عرفها به الجمهور في بداية حياتها الفنية.

ونشرت صاربين صوراً لها على "إنستغرام" بشعرها الطبيعي، دون أن ترتدي، أو حتى تظهر بالباروكة كما اعتادت في أعمالها الفنية طيلة السنوات الأخيرة.

الخطوة أثارت جدلا كبيرا بين متابعيها، حيث دعمها أكثر من فنان، على رأسهم منى زكي، التي أشادت بجمال زميلتها، وكذلك نشوى مصطفى التي أكدت أن صابرين كما هي لم تتغير، وتبدو مثلما ظهرت قبل سنوات طويلة في مسلسل "أبو العلا البشري".

وتصدرت صابرين، ترند "تويتر" عقب إعلانها خلع الحجاب، وظهورها عبر مواقع التواصل بدونه، وتفاعل الجمهور على قرارها المفاجئ ما بين مؤيد ومعارض.

كما دعمتها رانيا يوسف وروجينا وسهير رمزي ودنيا عبد العزيز، فضلاً عن قسم من الجمهور كما أوضحت التعليقات.

وفي المقابل، انتقدت تعليقات غاضبة خلع الفنانة للحجاب.

وفي تصريحات خاصة لـ "العربية.نت" أكدت صابرين أنها بالفعل تخلت عن الحجاب، مشيرة إلى كونها طيلة السنوات الماضية كانت تؤكد أنها ليست محجبة، وإنما محتشمة فقط.

وفيما يخص تناول الجمهور للأمر وتدخله في قراراتها الشخصية، أكدت صابرين أنه ليس من حق أحد التطرق للأمر، وأن الله هو من سيحاسبها في النهاية، وهذه علاقة خاصة جدا بينها وبين ربها. حسبما ذكرت "الربية نت".

واختتمت قائلة: "الحمدلله على حب الناس، وشكرا لمن انتقدني، ربنا يرضى علينا جميعا".

وقالت الفنانة صابرين، إنها لم تكن مرتدية الحجاب بل كانت محتشمة، موضحة أنها خلعت "التربونة" وليس الحجاب.

وتابعت صابرين، خلال مداخلة في برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "إم بي سي" مصر، باكية: "ربنا يكرمني وأبقى على قد مستوى الحجاب وأنا من غيره.. وعمومًا أنا قلعت التربونة مش الحجاب، وفيه فرق بينهم، وتعبت نفسيًا بسبب كلام الناس، ولما بعمل عمل يسيبوا العمل والدور، ويتكلموا عن الباروكة بتاعتي".

واستكملت: "أنا كنت مقسومة نصين، وفي حالة تناقض، وكنت بتشتم من الناس بالرغم إني طول عمري بعمل أدوار محترمة، وربيت أولادي تربية محترمة".

وتابعت: "إيه ذنب ولادي انهم يتشتموا من الناس على السوشيال ميديا، وكان فيه حرب عليا، ومحدش هيحاسبني إلا اللي خلقني، ووالله ما لونت شعري، وهو هو لما كنت عاملة التربونة".

وأضافت: "طوال الفترة اللي فاتت كنت تعبانة نفسيًا جدًا، وبعمل الأدوار وأنا مربوطة، سيبوني أتصالح مع نفسي، وخلعت التربونة عشان نفسي مش عشان الشغل".

كما رصد  موقع "مصراوي" أبرز تعليقات الجمهور على خلع صابرين للحجاب:

نينا: "نفسي أعرف، هو إيه اللي حصل للناس بيتدخلوا ليه في شئون الناس، مين لبس ومين قلع، ومين خلف ومين نام ومين اتجوز ومين طلق ومين سافر، خليكم في حالكم.. صابرين، إنتِ جميلة لنفسك وأعملي اللي يعجبك".

عمرو: "إحنا بالباروكة حلوين وبحجاب حلوين، ومن غير حجاب طعمين يا أختي كدة حلوين، وكدة حلوين، وزي البدر طالعين منورين".

عبير: "أنتِ حرة تلبسي الحجاب أو تقلعيه حاجة تخصك، إنتِ قمر من جوة وبرة، كفاية بقى تدخل في حياة الناس.. أيه ده؟".

جهاد صلاح: "ما اللي يقلع الحجاب يقلعه واللي يلبسه براحته.. مين قالكم إن حد وصي على حد.. مش هتتحاسبوا مكان حد سواء عقاب أو ثواب، ما تخليكم في حالكم يا جماعة".

بيري بسيوني: "أنتم لستم رب العباد لتحاسبوا الناس.. تعلموا إحترام خصوصية الآخرين وحرية التعبير والاختيار.. كن إنسان خلوق وكفى".

بينما كانت هناك أراء معارضة ومنها:

محمد الفاتح: "لم تكن محجبة أصلاً.. الحجاب أكبر من قطعة قماش على الرأس".. مسعد: "كل دا عشان يجيلك شغل".

تعليقات القراء