نجوم الفن عن جدعنة أشرف زكي في جنازة وعزاء هيثم أحمد زكي: "شكراً يا أبو الإنسانية"

أحمد أبوعقيل

حرص عدد من الفنانين على تقديم الشكر والثناء للدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلة على موقفة الإنساني والشهم في جنازة وعزاء الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي.

وتعليقا على تلك المواقف الإنسانية، قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه لم يقم بشيء سوى واجبه، معلقا على تعليقات الإشادة به: "أنا أقل من اللي بيتكتب ده، الموضوع كله إنساني".

وأوضح زكي، خلال حديثه مع "الوطن"، أنه ليس الوحيد الذي فعل شيء فهناك نجوم عدة بداية من أحمد السقا وعمر متولي اللذان دفنا "هيثم" بجانب انهيار كلا من أحمد الفيشاوي وأحمد السعدني، واصفا: "هما دول المصريين وفنانين مصر، مش فارق معاهم حاجة ولا مشهد خلاص الراجل مات من غير أب ولا أم ولا حد".

وأكد نقيب المهن التمثيلية، أنه لا يعلم شيء مما يتداول على السوشيال ميديا لكنه وصل إليه عدد من التعليقات التي رد عليها: "علطول إحنا كده .. ده دورنا وواجبنا وعملت اللي أقدر عليه".

وحرص عدد الفنانين على استقبال العزاء منهم: وإيهاب فهمي، ومحمد عادل إمام، وعمر مصطفى متولي، على استقبال واجب العزاء، في الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، الذي أقيم مساء الأمس، داخل مسجد الشرطة في مدينة السادس من أكتوبر، وذلك إلى جانب رامي عز الدين بركات، الأخ غير الشقيق للفقيد.

وغيَّب الموت هيثم أحمد زكي، في الساعات الأولى لصباح الخميس، عن عمر ناهز 35 عاما، وهو نجل الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة هالة فؤاد، وجرى تشييع جثمان الفنان الراحل بعد صلاة ظهر الخميس، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في الجيزة.

محمد رمضان لأشرف زكي: شكرا على موقفك

أثنى الفنان محمد رمضان، على الدور الذي قام به الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، منذ معرفته بخبر وفاة الفنان هيثم أحمد زكي.

ونشر رمضان على صفحته الشخصية على "فيس بوك" صورة تجمعه بزكي، وعلق عليها: "هذه الصورة بعد عزاء صديقي النجم هيثم أحمد زكي رحمة الله عليه، كان لابد أن أشكر نقيبنا العزيز دكتور أشرف زكي، على وقوفه دائما في الصفوف الأولى في أي شدة يمر بها أي من أبناء نقابته".

ووجه رمضان الشكر لزكي قائلا: "شكرا أخي الكبير ونقيبي ودكتوري بالمعهد العالي للفنون المسرحية ورئيس أكاديمية الفنون دكتور أشرف زكي".

ماجد المصري: نعم الأب والأخ والصديق

ثمن الفنان ماجد المصري، جهود أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية لوقوفه دائمًا في الصفوف الأولى تزامنًا مع أي شدة يمر بها أي فرد من أبناء نقابة المهن التمثيلية.

وتقدم "المصري" بالشكر لنقيب المهن التمثيلية عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، حيث نشر صورة للأخير معلقًا عليها بقوله: "كل الشكر والتقدير والاحترام للدكتور أشرف زكي، ونعم الأب والأخ والصديق".

دنيا سمير غانم : دي طالعة من قلبك.. مش عشان منصبك

مَدَحَت الفنانة دنيا سمير غانم المواقف الإنسانية للفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ووقوفه دائمًا في الصفوف الأولى في أي شدة يمر بها أي شخص من أبناء نقابة المهن التمثيلية.

وأشادت دنيا سمير غانم، عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام"، بالمواقف الإنسانية لأشرف زكي، مؤكّدة انَّها نابعة من قلبه لا منصبه بقولها: "أنا بشكر حضرتك جدَا، مش بس عشان موقفك مع أخونا هيثم أحمد زكي الله يرحمه، لكن عشان مواقف إنسانية كتير جدَا كلنا شفناها من حضرتك على مدار سنين طويلة، هي حقيقي طالعة من قلبك، مش بس عشان منصبك كنقيب مبيفرقش بين فنان كبير أو صغير".

وعبّرت "دنيا" عن فخرها بشخصية نقيب الممثلين، قائلة: "أنا حبيت أكتب البوست ده عشان أشكرك على مجهودك وإخلاصك، وأنا حقيقي فخورة بحضرتك ومتأكّدة إن ده نفس إحساس كل زملائي، شكرًا جدًا".

حسن الرداد

تقدم الفنان حسن الرداد بالشكر للفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على وقوفه دائمًا إلى جانب كل فرد من أبناء نقابة المهن التمثيلية.

ونشر "الرداد" عبر حسابه الشخصي على إنستجرام رسالة شكر لـ"زكي" قال فيها: "الأستاذ المحترم أشرف زكي، مش عارف أشكر حضرتك إزاي على جدعنتك ومواقفك الإنسانية الصادقة مع كل الفنانين على مدار سنين طويلة، أنا شاهد على كتير قوى منها، وآخرها جدعنتك مع أخونا المغفور له بإذن الله هيثم أحمد زكي".

وأضاف الرداد: "كنت واقف كأب وصديق وأخ بكل حب وصدق، مش عشان منصبك كنقيب، لكن عشان حضرتك راجل محترم وجدع وضهر حقيقي لنا كلنا، حقيقي أنا فخور إني أنتمي لنقابة حضرتك نقيبها، وفخور إني أعرف حضرتك وإنك أستاذي، ربنا يكرمك ويوفقك ويديك الصحة، شكرا أستاذي العزيز".

صلاح عبدالله

ومن بين هؤلاء النجوم، وجه الفنان صلاح عبدالله الشكر لنقيب المهن التمثيلية، عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، كاتبا: "إزاي مالوش حد!! ليه ربنا الأكبر من أي حد، واللي سخر له عبده أشرف زكي الراجل بجد، فكان الأخ والأب والخال والعم.. شكراً من الأعماق لنقيبنا اللي بيمثلنا أخي الأصغر د.أشرف زكي والفاتحة والدعاء للغالي ابن الغاليين هيثم أحمد زكي".

 

 

تعليقات القراء