«أليسا: قلبي عم يحترق.. نانسي: الله يحمي بلدنا ويكون معنا.. راغب علامة: صح النوم الوطن يحترق وسيفرح المسؤولين».. من التضامن لانتقاد المسئولين.. ردود أفعال المشاهير على حرائق لبنان

الموجز

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن مع سلسلة الحرائق التى اندلعت بمناطق عدة في لبنان، لا سيما الجبلية منها، بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد في الساعات الماضية.

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن مع الأحداث، وأعربوا عن حزنهم الشديد بسبب الحرائق، مهاجمين المسئولين وموجهين لهم رسائل شديدة اللهجة لعدم تدخلهم سريعا.

إليسا

كتبت المطربة اللبنانية إليسا، عبر حسابها على Twitter: "قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بها لحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقوا، ومع كل شخص ما نام ببيته من ورا النار يا حرام على بلدنا إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه".

تابعت: "عم فتش عا حدا لومو على اللي صاير بس ما عم لاقي. بلوم يللي ما وظّفو حراس الأحراج لأسباب طائفية، أو يللي استكترو صيانة طوافات وفضّلو يكزدرو فيهن، أو يللي بيلاقو ميزانية وزاراتن أهم من وزارة البيئة. لو بيحترق هالنظام السياسي الطائفي كلو شو بيكون أفضل".

نانسي عجرم

وغردت نانسى عجرم، كاتبة: "يا عدرا تحمي لبنان قلبي عم يحترق. الله يحمي بلدنا ويكون معنا".

راغب علامة

انتقد الفنان راغب علامة، المسؤولين ومجلس النواب والرقابة: كاتبًا: "في لبنان وفي كل صباح نسمع عن عشرات بل مئات الفضائح لكن لا وجود على الإطلاق لمن يحاسب...مجلس النواب وأجهزة الرقابة أين أنتم؟؟؟صح النوم لبنان يحترق وسيفرح المسؤولين بموسم جديد للصفقات والشحادة على ظهر الشعب".

نيكول سابا

وكتبت نيكول سابا: "الله يحمي شباب الدفاع المدني والصليب الأحمر وجيشنا اللبناني وهالشباب يلي عم بيركضوا يطفوا الحرايق كلّو بمجهود فرديّ!والمسؤولين لا حياة لمن تنادي! ليلة كارثية بيئية بكل معنى الكلمة! شي بيحرق القلب عنجدّ والناس والعيل مشنشطين بنصّ الليل!".

كندة علوش

تفاعل الفنانة السورية كندة علوش مع الأحداث، كاتبة عبر Twitter: "الحرايق وصلت لسوريا ؟؟ مين عندو معلومة صحيحة غابات بجبلة وطرطوس وبانياس وصلتا النيران.. ياااااارب الرحمة من عندك.. اجعلها برداً وسلاماً ياااارب".

نيشان

أعرب الإعلامي اللبناني نيشان عن غضبه من ما يحدث، وتأخر استجابة بعض المسؤولين، كاتبًا: "بالعربي، المسؤول هو المُحاسَب. المسؤول هو مَنْ تقع عليه تبعةُ عمل. في لبنان حرائق، ومواطنون في كارثة! أينَ المسؤول؟؟ هل ينام المسؤول في حالات الطوارئ؟ إذا ابنك محرور، بتنام؟؟؟؟ إذا بلدك عمبيحترق؟؟؟".

محمد إمام

أعرب الفنان محمد إمام عن تضامنه مع اللبنانين فيما يواجهونه من حرائق أمس، كاتبًا: "اللهم أحفظ اخواتنا اللبنانيين وأرضهم .. قلبي معاكم".

لطيفة

لطيفة التونسية أعربت عن حزنها الشديد، داعية للبنان وشعبه، كاتبة: "ياربى لطفك بلبنان وتحمى أهله.".

محمد حماقي

تضامن الفنان محمد حماقي مع اللبنانيين، كاتبًا عبر Instagram: "اللهم احفظ لبنان يارب"

 

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

اللهم احفظ لبنان يا رب 🙏🏼

A post shared by Mohamed Hamaki (@hamaki) on

تعليقات القراء