أغنية كل 10 أيام.. «بحبه- تحيرك- متغير- يوم التلات».. حصيلة ما قدمه عمرو دياب من ألبوم «أنا غير».. والمؤلف: شغلي مع «الهضبة» حلم منذ 15 عامًا

الموجز

أعلن الفنان عمرو دياب في مطلع فصل صيف 2019 عن اسم ألبومه الجديد "أنا غير"، وتوقع جمهوره أن يتم طرح الألبوم بالكامل قبل انتهاء فصل الصيف، ولكن هذا لم يحدث.

فإلى الآن قدم عمرو دياب من الألبوم الجديد 5 أغنيات فقط، والتي تم طرحها أولا لعملاء شركة فودافون المشتركين في خدمة ألبوم عمرو دياب "أنا غير"، والتي تتيح لهم الحصول على تفاصيل الألبوم والاستماع لأغنياته قبل طرحها، وبعدها بدأ طرحها على القناة الرسمية لعمرو دياب على YouTube.

ولم يتم الكشف رسميا عن موعد طرح أغاني الألبوم بالكامل أو عدد الأغاني التي سيضمها، مما يشير إلى أن عمرو دياب سيستمر في نفس الخطة التسويقية للألبوم، والتي تعتمد على طرح أغنية واحدة كل 10 أيام، والتي تتضمن لعمرو دياب التواجد بشكل دائم ومستمر مع الجمهور والإعلام، وبالتالي مواقع التواصل الاجتماعي أيضا.

ومن خلال هذا التقرير نرصد الأغاني التي تم طرحها من الألبوم:

بحبه

الأغنية من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر ومن ألحان محمد يحيى وتوزيع أسامة الهندي.

أنا غير

الأغنية من كلمات أحمد مرزوق ومن ألحان محمد يحيى وتوزيع أسامة الهندي.

يوم تلات

الأغنية من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أسامة الهندي.

تحيرك

الأغنية من كلمات محمد القياتي وألحان محمد حمزة، ومن توزيع الموزع الموسيقي طارق مدكور.

كواليس صناعة الأغنية

وجاءت كواليس صناعة أغنية "تحيرك" من خلال صاحب كلماتها الشاعر محمد القاياتي، الذي يتعاون بها مع الهضبة لأول مرة، وقال: "بدأت في كتابة الأغنية قبل العيد الكبير بشهر تقريبا وكنا نصنعها أنا ومحمد حمزة ملحنها مع بعض، أي لم أكتبها كاملة ثم لحنت، كنا في جلسة تركيز ونشعر وقتها أننا سنخرج بأغنية هامة وفعلا حصل الحمد لله، ثم تواصلنا مع حمادة إسماعيل المنتج الفني، وهو معروف عنه نظرته البعيدة في الأغنية التي يسمعها ويملك خبرة كبيرة في تحديد مدى أهمية الأغنية، وحازت "تحيرك" إعجابه الشديد".

وتابع "محمد":" كان هناك فترة أسبوع تقريبا أطلق عليه "أسبوع حرق الأعصاب" لأننا لم نكن نعلم مصير الأغنية وقبل أن نتلقى الرد من حمادة إسماعيل، كنا وصلنا لنوع من الإحباط وكنا بدأنا مانحطش آمال كبيرة، وفجأة تلقى "حمزة" رسالة من إسماعيل، يبارك له ويزف لنا خبر أن الأغنية مع الهضبة عمرو دياب حازت إعجابه بشدة، لدرجة أنه كان تقريبا بدأ في تنفيذ الشكل الموسيقي مع الموزع الموسيقي طارق مدكور، الذي أكمل ملامح الأغنية بأحلى شكل لها".

حلم يراوده 15 عامًا

واستطرد "القاياتي" شغلي مع الهضبة كان حلما يراودني منذ 15 عاما ودائما كنت على ثقة أنه سيحدث، وفعلا إحساس الشغل معه وعندما سمعت صوته على كلمات كاتبها كانت من أهم لحظات حياتي وعمري ما أنساها".

وتابع شاعر أغنية "تحيرك": "بعد ردود أفعال الناس حتى من قبل نزول الأغنية اكتشفت عالم عمرو دياب وأنه ليس مجرد نجم لديه جمهور، فهو لديه شعب، ربما هذا شيء كلنا نعلمه، ولكن مواجهة الموضوع بشكل مباشر وانتظار طرح الأغنية بداية من نزول البوستر وبداية الدعاية كانت حالة غريبة تملؤها لهفة وخوف وأحاسيس كثيرة صعب استيعابها كلها في نفس الوقت".

واختتم محمد القاياتي حديثه قائلا": "بعد طرح الأغنية بالطبع كنت مترقب رد فعل الناس وكنت أدعى أن تحوز الأغنية إعجاب الجمهور، وكان مطمني ثقة الناس وحبهم للهضبة، لكن كنت محتاج اطمن على قبولهم لتعاون أسماء أول مرة تتعامل معاه، والحمد لله كانت ردود الأفعال مبهرة وانا تقريبا ممكن أكون قرأت كل تعليقات الناس في كل مكان، وده المعنى الحرفي لكلمة السعادة بالنسبالي الحمد لله".

أغنية "تحيرك" من كلمات محمد القاياتي، ألحان محمدحمزة، توزيع طارق مدكور.

يذكر أن الشاعر محمد القاياتى غنى من كلماته الفنانون، أنغام في أغنية "حبايبنا"، هيثم شاكر بأغنية "كنت مداويني"، ولمحمد حمزة أغنية "النفسية"، وينتظر طرح أغانيه الجديدة خلال الفترة المقبلة مع الديفا سميرة سعيد.

متغير

الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر ومن ألحان وليد سعد وتوزيع رامي سمير.

 

تعليقات القراء