كل ما تريد معرفته عن فيلم «ولد ملكاً».. تفاصيل الفيلم وموعد عرضه وشرط «الملك سلمان» لإنتاجه

الموجز     

تستعد دور السينما في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي لعرض فيلم "ولد ملكاً"، والذي يتناول سيرة حياة الملك فيصل بن عبد العزيز.

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم في دور العرض السينمائي بالسعودية في الـ 26 من سبتمبر الجاري.  

ويسلط الفيلم الضوء على سيرة حياة الملك فيصل وزيارته التاريخية إلى بريطانيا عام 1919، كما يتناول حياته منذ ولادته عام 1906 إلى عودته من بريطانيا عام 1920.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الفيلم يصف أول رحلة دبلوماسية مهمة لمواطن سعودي إلى الديوان الملكي البريطاني، حيث كان على الأمير فيصل الشاب – البالغ آنذاك 13 عامًا – أن يلتقي الملك جورج الخامس ملك إنجلترا، وشخصيات أخرى مثل وينستون تشرشل، ولورانس العرب، ووزير الخارجية اللورد كورزون.

يشار إلى أن الفيلم من إنتاج سعودي إنجليزي إسباني مشترك، وتم تصوير مشاهده في الرياض ولندن، تحت إدارة المنتج الإسباني الحائز على جائزة الأوسكار أندريس جوميز.

والفيلم من تأليف السعودي بدر السماري، بمشاركة كل من ري لوريجا وهنري فرتز، وإخراج الإسباني أجوستي فيلارونجا.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من: هيرميوني كورفيلد، وإد سكرين، والطفل عبدالله علي، الذي مثَّل شخصية الفيصل، والممثل السعودي راكان عبدالواحد، الذي مثل شخصية الملك عبدالعزيز، إضافة إلى مشاركة أكثر من 80 شابًا سعوديًا في الفيلم.

وكشف رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، الأمير تركي الفيصل، عن شرط العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لمنح الإذن بإنتاج فيلم "ولد ملكا"، والذي يتناول سيرة الملك الراحل.

وأوضح الفيصل أن الملك سلمان "أمر بمراجعة الفيلم بكافة مراحله من قبل وزارة الإعلام ودارة الملك عبدالعزيز، ومراجعة نص السيناريو ليطابق الحقيقة بعيدا عن القالب الوثائقي، حتى لا يفقد التشويق للمشاهد عن حياة رجل عظيم وملك معروف تاريخيا، وله مكانة اجتماعية مرموقة ومؤثرة على المستوى الإقليمي والعالمي".

ووجه الفيصل الشكر والتقدير لصناع الفيلم على ما بذلوه من جهود كبيرة في سبيل إنتاج عمل فني سينمائي محترف، يليق بمكانة الملك فيصل، وتأثيره في تاريخ المملكة العربية السعودية والعالمين العربي والإسلامي على مدى أكثر من نصف قرن.

وأكد الفيصل أن الفيلم يلعب دورا هاما في تعريف الأجيال الناشئة بشخصية الملك فيصل، بوصفه نموذجا للقائد التاريخي الذي أفنى حياته في خدمة أبناء وطنه ونهضة بلاده.

تعليقات القراء