أبرز إطلالات مهرجان الجونة.. مغادرة رانيا يوسف والبحيري ومنى زكي.. وحضور «حليم ورشدي أباظة وهند رستم».. وسخرية ميساء مغربي من «فستان على شبشب بورنس» ورسالة ناهد السباعى لجدها فريد شوقى

الموجز

انطلقت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، الخميس الماضي، وتستمر حتى 27 من شهر سبتمبر الجاري. ويستمر توافد النجوم والنجمات على السجادة الحمراء خلال أيام المهرجان، حريصين على الظهور في أبهى حُلة، وبإطلالات تسرق عدسات الكاميرات وتخطف الأنظار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشهد المهرجان عروضًا عالمية ودولية أولية لـ 14 فيلما، كما يشهد مجموعة من الفعاليات بينها ندوات وورش عمل وموائد مستديرة، ومعرض بمناسبة مئوية الكاتب والروائي إحسان عبد القدوس.

رسالة ناهد السباعى لجدها فريد شوقى

في البداية، عبرت الفنانة ناهد السباعى، عن اشتياقها الشديد لجدها الراحل وحش الشاشة فريد شوقى، متمنية وجوده بجوارها فى مهرجان الجونة.

وشاركت ناهد السباعى، بصورة تم تركيبها لتشبه الحقيقة لجدها فى مهرجان الجونة، عبر حسابها على "إنستجرام"، وكتبت عليها قائلة: "الله كان نفسي تبقي معانا قوى بس ماما نسخة منك ربنا يخليهالي".
وتشارك الفنانة ناهد السباعى فى فعاليات مهرجان الجونة السينمائى، بفيلم قصير بعنوان "هذه ليلتى"، والفيلم يتناول قضية التعامل مع أطفال التوحد من قبل الأهل والمجتمع، وتجسد فيه ناهد السباعى دور أم لولد مصاب بالتوحد فى رحلة عمرها يوم واحد وتواجه فيها العديد من التحديات.

الفيلم من بطولة النجوم ناهد السباعي، شريف الدسوقي والطفل عمرو حسام، هذه ليلتى سيناريو أحمد عبد الوارث ويوسف نعمان، ومن إخراج يوسف نعمان.

"فستان على شبشب بورنس"

وظهرت النجمة ميساء مغربي خلال اليوم الثالث لمهرجان الجونة السينمائي لعام 2019، بإطلالة جذّابة ومثيرة للجدل.

ميساء ارتدت فستانًا أخضر فيروزيا اتسم بالبساطة والرقة؛ لعدم احتوائه على أي تطريزات أو فصوص لامعة، ولكن المثير للسخرية أنها نسقت مع إطلالتها المفعمة بالحيوية والأنوثة "شبشب بورنس"، ما دفع مُحبيها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لابداء دهشتهم بروح الفكاهة.

البعض أشاد بجمالها وأناقة فستانها، وآخرون هاجموها بسبب ارتدائها "شبشب بورنس" مع فستان، بينما اعتقد عدد منهم أنها ترغب في المزيد من الأضواء نحوها.

لماذا غادرت نجمات مهرجان الجونة قبل انتهاء فعالياته؟

وشهد المهرجان حضورا كبيرا لمشاهير الفن في مصر والعالم العربي وعلى الرغم من استمرار فعاليات المهرجان إلا أن عدد من النجمات اضطررن للمغادرة مبكرا.

رانيا يوسف

واضطرت الفنانة رانيا يوسف لمغادرة المهرجان مبكرا من أجل العودة لاستكمال تصوير دورها في مسلسل "الآنسة فرح"، إذ يجرى تصوير المسلسل على قدم وساق، للانتهاء من الموسم الأول في توقيت مناسب للعرض قبل عام ‏‏2020.‏

المسلسل مأخوذ عن المسلسل الأمريكي Jane the virgin، دراما كوميدية رومانسية عرض ‏خلال 5 أجزاء على قناة‎ CW.‎

مسلسل "الآنسة فرح" من بطولة رانيا يوسف، أسماء ابو اليزيد، جيلان علاء، محمد كيلاني، هبة عبد العزيز، ‏عارفة عبد الرسول، مريم الخشت وإخراج أحمد الجندي.

منى زكي

وقال موقع FilFan إنه علم أن منى زكي ستغادر المهرجان يوم 25 سبتمبر الجاري من أجل العودة لاستكمال تصوير فيلم "العنكبوت" مع أحمد السقا.

فيلم "العنكبوت" بطولة أحمد السقا، وهو من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير، ومن إنتاج وليد صبري، وجاري التعاقد مع باقي أبطال العمل.

داليا البحيري

بعد مرور يومين فقط على افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، غادرت الفننة داليا البحيري للقاهرة، ويرجع السبب في ذلك إلى عودتها لاستكمال تصوير مسلسل "فالنتينو" مع الفنان عادل إمام.

كان عادل إمام سيشارك بالمسلسل في رمضان 2019، لكن قبل بداية الشهر الكريم بأيام أعلن خروجه من السباق، ومن المقرر أن يعرض المسلسل شهر رمضان 2020، بحسب ET بالعربي.

مسلسل "فالنتينو" بطولة داليا البحيري ودلال عبد العزيز وعمرو وهبة ورانيا محمود ياسين وبدرية طلبة وهدى المفتي وسليمان عيد وحمدي الميرغني، وعدد كبير من الوجوه الجديدة، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

نجوم الزمن الجميل بالمهرجان

عالم الخيال، عبر أحد رواد موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، عن حبه للسينما المصرية ونجوم الزمن الجميل.

ونشر صاحب حساب على تويتر، صورًا تخيلية لعدد من الفنانين الراحلين، على الـ"ريد كاربت" لمهرجان الجونة السينمائي، منهم رشدي أباظة، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وفاتن حمامة، وعادل أدهم، وعمر الشريف، وهند رستم، وعبد المنعم مدبولي ونادية الجندي.

ولاقت الفكرة على إعجاب الكثير من المُتابعين والفنانين، منهم الفنانة ناهد السباعي، التي أعربت عن سعادتها البالغة بصورة جدها الفنان فريد شوقي، إذ كتبت: "الله كان نفسي تبقي معنا قوي.. بس ماما نسخة منك ربنا يخليها لي.. تجنن تهبل".

الدورة الثالثة لمهرجان الجونة، تقام فعالياتها في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2019، وتهدف إلى ‏جمع ‏صناع ‏السينما في المنطقة ‏بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل ‏إبداعاتهم ‏السينمائية، ‏وهو الأمر الذي ‏يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة ‏السينما ‏العربية نحو ‏الأمام، حيث يتنافس ‏ما يزيد عن 80 فيلما‎.

تعليقات القراء