هجوم حاد على ريهام سعيد.. إنجي وجدان: خليكي في حالك.. وزينة: عبء على الدولة بتقل دمها.. والإعلامية ترد: ولاد من غير نسب ومخدرات وقرف

كتب: ضياء السقا

تعرضت الإعلامية ريهام سعيد لموجة انتقادات حادة بعد اتهامها بالتنمر على السيدات البدينات، وإهانتهن.

إنجي وجدان تهاجم ريهام سعيد: ’’خليكي في حالك‘‘

ووجهت الفنانة إنجي وجدان رسالة شديدة اللهجة للإعلامية، وقالت في فيديو نشرته عبر صفحتها بإنستجرام: "مش قادرة أفهم اللي قالته ريهام سعيد، رغم إنها كانت في محنة ومريضة وكل الناس كانت متعاطفة معاها".

وأضافت وجدان: "أنا سمينة وليس لدي أي مشكلة من المشكلات التي تحدثتي عنها، وغيري كثيرون، وحياتي جيدة وأقوم بالتمرينات الرياضية، والموضوع ليس بالشكل أو الوزن".

وتابعت الفنانة الشابة: "هناك أشخاص السمنة ليست بإرادتهم، وأنت أخطأت في حق جزء كبير من الشعب، لقد تعاطف الناس معك أثناء مرضك ومن المفترض أنك في موقف لا يستدعي أن تكوني ضد أحد.. إيه اللي انتي بتقوليه ده".

واختتمت إنجي قائلة: "مش من حقك تتكلمي على التخان وتقولي ميتين، خليكي في حالك من فضلك".

زينة تهاجم ريهام

وفي سياق متصل، هاجمت الفنانة زينة، ريهام سعيد في تعليق على فيديو إنجي وجدان قالت فيه: "والله ما في عبء على الدولة غيرها بتقل دمها برخصها وكذبها مدعية المرض مريضة عمليات التجميل .. بتتريق على الغلابة اللي بيلبسوا عبايات وإسدال، رخيصة أنا مش فاهمة ليه تبقي موجودة واحدة زي دي أساسا منتهى العدم احترافية وقلة الأدب والتنمر فاضل تعمل أيه تاني علشان تمشي تشتم الناس بآلام والأب".

ريهام ترد على زينة

من جانبها ردت ريهام سعيد على هجوم زينة بشكل غير مباشر، وكتبت عبر حسابها بـ"إنستجرام": "ولاد من غير نسب وجواز من غير عقد، ومخدرات وقرف كتير ولسة ليكي عين تتكلمي؟، أنا اللي موجودة ازاي؟، على الأقل أنا ليا لزمة بنشر الخير مش الفجور، والافتراء على الناس.. يبني والله أنت ربنا نجدك".

تفاصيل وتوابع الأزمة

وكانت ريهام قد قالت خلال في برنامجها "صبايا الخير"، على فضائية الحياة: "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر".

وتابعت: "منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".

واعتبر رواد السوشيال ميديا، حديث الإعلامية إهانة للسيدات، ونوعا من أنواع السخرية والتنمر، من المصابات بأمراض السمنة.

وتقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد برنامج «صبايا الخير» الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة الحياة.

وتضمن موضوع الشكوى الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة، والتي أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق، وتضمنت الشكوى المطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الاعلى للإعلام فى هذا الشأن.

وفي سياق متصل، قرر مجلس نقابة الإعلاميين منع ريهام سعيد من ممارسة أي نشاط إعلامي لحين توفيق أوضاعها القانونية مع النقابة، على خلفية التحقيق في حلقة برنامج صبايا التي تقدمها على قناة الحياة، والتي تناولت خلالها موضوع السمنة وأثارت استياء سيدات مصر.

وأعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة، أن مجلس الإدارة قد اتخذ قرارا بوقف برنامج صبايا و مقدمة البرنامج ريهام سعيد، و ذلك على خلفية ما أثير حول حلقة قد تم تقديمها مؤخرا.

ويستمر الإيقاف إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الاعلي للإعلام معها و يتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له الأمر، كما تؤكد شبكة قنوات الحياة انها تحترم كافة مشاهديها و تتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز و اللائق بجمهورها.

وطالبت ريهام سعيد، الجمهور بعدم الانسياق وراء الأحاديث الكاذبة عنها، والتأكد من صحة المعلومة من خلال الرجوع إلى أصل الحديث المذاع عنها قائلةً: "من فضلكم لما تلاقوا جملة اتاخدت من سياق حديث واتحطت على موقع، لازم تتأكدوا من أصل الموقع ده أيه ومين القائم عليه وفي نفس الوقت ارجعوا للحلقة الأساسية واسمعوا أنا قولت إيه".

ونشرت "ريهام"، فيديو على "إنستجرام"، قالت فيه: "أنا قرأت أخبار نسبت ليا بأن التخان شكلهم وحش ومشوهين المنظر.. أوك أنا قولت قبل كده زمان، لكن كان في سياق حديث وأحنا عاملين حلمة سمنة وبنعالج ناس وأنا مريضة سمنة وبعاني منها وما فوقتش منها غير لما الفنان محمود حميدة، قالي كلمة جرحني بيها لكنها فوقتني، فقررت أواجه الناس بتوع السمنة وأقولهم إن اللي بيقولكم شكلكم حلو وإن خفة الدم والروح مش مهم الشكل بيضحك عليكم لأنكم أكتر ناس بتعانوا ومضايقين منها".

 

 

تعليقات القراء