جيهان نصر تريند مصر.. ظهور نادر بعد الاعتزال.. سر ابتعادها عن الفن وقصة مهرها الخرافي.. ومعلومات عن زوجها الملياردير سعود الشربتلي

كتب: ضياء السقا

احتلت الفنانة المعتزلة جيهان نصر، تريند محرك البحث الشهير جوجل في مصر، عقب ظهورها الأخير بعد غياب دام 21 عاما منذ اعتزالها الفن، إثر زواجها من الملياردير السعودي سعود الشربتلي.

وظهرت جيهان نصر في عرض مسرحية "الملك لير" للنجم يحيى الفخراني بمسرح في أحد المولات بالتجمع الخامس، ومعها أبناؤها، والتقطوا صورا تذكارية مع الفنانة هبة مجدي.

واحتفظت جيهان نصر نجمة التسعينات بجمالها ورشاقتها، فلم تتغير ملامحها كثيرا، مما أبهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما يلي نرصد أبرز المعلومات عن جيهات نصر، وفقا لموسوعة ويكيبيديا:

- ولدت جيهان في 11 مايو 1966 (العمر 53 سنة).

- حصلت على بكالوريوس رياض الاطفال.

-بدأت طريقها من خلال الإعلانات ثم انتبه إليها التلفزيون فقامت بالعديد من الأدوار والبطولات.

-اشتهرت في دورها بمسلسل المال والبنون الجزء الثاني، وفي المسرح لعبت البطولة في «أنا والنظام وهواك» و «المحظوظ وأنا» مع سمير غانم.

-في عام 1998 تزوجت من الملياردير السعودي سعود الشربتلي، واعتزلت المجال الفني بنفس العام، ومهرها وصل إلى 18 مليون دولار وقصر في لندن.

من هو سعود شربتلي؟

-هو شاعر غنائي ورجل أعمال سعودي، من عائلة الشربتلي الشهيرة في المملكة.

-حصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة إدارة أعمال، ثم حصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة كامبردج البريطانية.

- يمتلك موهبة الشعر، فكتب أغاني لأشهر المطربين في الوطن العربي، مثل نوال الزغبي، ونجوى كرم وميريام فارس ويارا، ولمع اسمه في مجال التأليف الغنائي.

- تعرف سعود على جيهان نصر، عندما شاهدها خلال عرض مسرحية "المحظوظ وأنا" بطولة سمير غانم في بيروت عام 1977، وتقدم لخطبتها.

-اشترط رجل الأعمال السعودي على الفنانة أن تترك الفن وترتدي الحجاب وتتفرغ لإدارة شؤون المنزل، وبالفعل اعتزلت عام 1998، وهي في قمة مجدها.

تعليقات القراء