"أمير كرارة"...بدأ مصفقًا ب30 جنيهًا في برنامج عمرو أديب..و"ستار ميكر" صنع نجوميته..وكلبش وكازبلانكا جعلاه "نمبر وان" في مصر

اعداد- محمد بشاري

أصبح أمير كرارة  نجم الدراما والسينما بلا منازع بعد أن حقق مسلسله كلبش بأجزاءه الثلاثة نجاحًا كبيرًا بين متابعي الدراما المصرية،وكذلك فيلمه الأخير "كازبلانكا"الذي عرض في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك وتصدر ايرادات الأفلام كلها.

تميز أمير كثيرا عن أبناء جيله من الفنانين، بتمكنه بجدارة من أداء عملين، يحتاجان للكثير من الموهبة والحضور، فليس كل من قدم البرامج استطاع التمثيل، وليس كل من امتهن التمثيل استطاع التقديم التلفزيونى، فلكل من المهنتين متطلبات من موهبة وكاريزما وحضور ولباقة اجتمعت جميعها فى ذلك الفتى الوسيم الذى أبهر الجميع هذا العام بدوره فى المسلسل البوليسى كلبش.

Image icon 00.jpg

نبذة عن امير كرارة

ولد في 10 أكتوبر 1977، ينتمي لعائلة فنية عريقة فهو حفيد الفنان محمود شكوكو، وشقيق الممثل أحمد كرارة.

تخرج في كلية السياحة والفنادق. وكان لاعباً لكرة الطائرة ضمن الفريق القومي وشارك في العديد من المباريات المحلية والدولية. كانت بدايته الفنية في مجال الإعلانات التجارية عندما اكتشفه الإعلامي (طارق نور).

Image icon w_hw_sgyr.jpg

مصفق في برنامج عمرو أديب ب30 جنيهًا

كشف أمير كرارة  في إحدى اللقاءات الصحفية أن أول أجر تقاضاه في أول ظهور له على شاشات التليفزيون كمصفق في برنامج الإعلامي عمرو أديب 30 جنيه ووجبة. وقال إنه لم يستغل أبدًا تاريخ جده الفنان الراحل محمود شكوكو للوصول إلى النجومية، حيث قرر من البداية أن يعتمد على نفسه وأن يصعد السلم خطوة خطوة.

Image icon msfq.jpg

برنامج" ستر ميكر" بداية نجوميته

بدأ حياته فى عام 2002 من خلال برنامج ستار ميكر، والذى كان البرنامج الأول فى الوطن العربى الذى يعرض مسابقات غنائية بين متقدمين يبحثون عن لقب النجم، كان لكرارة خلال البرنامج أثناء تأدية عمله كمذيع، حضور قوى وكارزما عالية، جعلت من ذلك الفتى الوسيم أحد الأسباب الرئيسية فى نجاح برنامج المسابقات الأول والأشهر ستار ميكر.

Image icon str_mykr.png

Image icon str_mykr22.png

إنجازات أمير كرارة

في عام 2002، اقتحم عالم التمثيل من خلال ست كوم "شباب أون لاين" عام 2002، ثم شارك في مسلسل "العمة نور" عام 2003 وفي فيلم "أحلى الأوقات" عام 2004 من إخراج هالة خليل.

Image icon hqdefault.jpg

في عام 2005 شارك في مسلسل "اللي اختشوا ماتوا" كما شارك في فيلم "زكي شان" مع الفنان أحمد حلمي وحسن حسني ومن إخراج أيمن مكرم.

Image icon dhky_shn.jpg

في عام 2007 عاد للتمثيل من خلال مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الأول من إخراج شريف عرفة كما شارك في فيلم "عمليات خاصة" من إخراج عثمان أبو لبن. وشارك في مسلسل "دموع القمر" عام 2008، ومسلسل أنا قلبي دليلي ومسلسل "خاص جداً" كضيف شرف وفيلم "ليالي الحب" عام 2009.

Image icon khs_jd.jpg

في عام 2010 شارك في مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثاني ومسلسل "قصة حب" ومسلسل فتاة الليل (حكايات بنعيشها) ومسلسل "برة الدنيا".

عام 2011 عاد إلى تقديم البرامج التلفزيونية حيث قدم برنامج "فاكر ولا لأ" على قنوات النيل. وفي نفس العام شارك في مسلسل "أبواب الخوف" ومسلسل "المواطن أكس" مع محمود عبد المغني ومن إخراج مشترك بين محمد بكير وعثمان أبو لبن.

حقق مسلسل "المواطن أكس" نجاحاً جماهيرياً كبيراً جعل الشركة المنتجة تعيد التجربة مع الطاقم ذاته عام 2012 من خلال مسلسل "طرف تالت" من إخراج محمد بكير.

وفي نفس العام قدم مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثالث كما شارك في مسلسل "روبي" مع الفنانة سيرين عبد النور ومكسيم خليل وإخراج رامي حنا. وحصل على جائزة أفضل ممثل عربي  للتصويت الجماهيري عن دوره في "روبي" في مهرجان تايكي الثالث المقام في الأردن. وقد أهدى هذه الجائزة لزملائه عمرو يوسف ومحمود عبد المغني الذين قاسموه بطولة "طرف تالت" والذي تألق فيه كرارة في رمضان 2012.

قدم في 2013 مسلسل "تحت الأرض" من إخراج حاتم علي وإيمان شعبان. وفي عام 2015 قام بالتمثيل في كل من مسلسل "حواري بوخاريست" و "ألف ليلة وليلة" و "أنا عشقت".

Image icon maxresdefault.jpg

وفي 25 يونيو 2017 صدر فيلم الأكشن المصري "هروب اضطراري" الذي قام فيه كرارة بدور البطولة مع عدد من النجوم مثل أحمد السقا وغادة عادل وغيرهم، وشهد الفيلم نجاحاً كبيراً. وقام ببطولة فيلم "حرب كرموز" الذي صدر في يونيو 2018، وهو فيلم مصري من انتتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي، وإخراج بيتر ميمي.

Image icon hrb.jpg

احتل الفنان أمير كرارة النسبة الأكثر من عدد التعاقدات لمسلسله «كلبش3»، الذي عرض في رمضان 2019. وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيترميمى، حيث رضخ الثنائي لمطالب الجمهور بتقديم الجزء الثالث، عقب النجاح  الكبير الذى حققه المسلسل بجزأيه الأول والثاني.

Image icon 2019_5_2_18_46_5_783.jpg

كما حقق مؤخرًا فيلم "كازبلانكا" الذي يعرض حاليا منذ عيد الفطر مبارك نجاحا كبيرا  حيث يتصدر إيرادات السينما حتى الآن متفوقًا على فيلم الممر لأحمد عز وفيلم محمد حسين لمحمد سعد.

Image icon jhjju.jpg

 

تعليقات القراء