بعد عودتها للفن.. حنان ترك.. بدأت راقصة باليه.. وتزوجت 5 مرات أخرهم شقيق قيادي إخواني.. وبرأتها المحكمة من قضية آداب

كتب: ضياء السقا

عاد اسم الفنانة حنان ترك، ليتصدر المشهد في الوسط الفني من جديد، بعد اعتزالها الفن لـ7 سنوات.

وأعلنت حنان ترك مؤخرا، عودتها للفن من خلال مشاركتها بالأداء الصوتي في فيلم جديد يحمل اسم "النداهة"، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا على السوشيال ميديا بين مؤيد ومعارض.

وانقسمت الآراء حول عودة حنان ترك، فالبعض هاجمها بشدة لتنازلها عن مبدأها وعودتها عن قرارها، بينما يرى البعض الأخر أنها ستظهر بالأداء الصوتي فقط، ولن يخل الأمر بحجابها.

تفاصيل فيلم النداهة

فيلم "النداهة" هو الفيلم الأول من نوعه في صناعة السينما الصوتية في مصر والعالم العربي ويعتمد على خلق مؤثرات صوتية ودرامية تضع المستمع في جو مشوق من الاثارة والاستمتاع والترقب.

وتدور أحداث الفيلم حول الطبيب الشاب "هارون"، الذي ذهب للريف البعيد ليعيش على ذكريات حبيبته المفقودة، فيقع في مواجهة أسطورة النداهة.

ويشارك حنان ترك بطولة فيلم "النداهة"، هاني عادل وعمرو القاضي ولبنى ونس، وهو من تأليف وإخراج خالد المهدي، ومن إنتاج mediaO2 أول مؤسسة عربية في الشرق الأوسط في إنتاج الدراما الصوتية بتقنية ومؤثرات صوتية فريدة.

ويرصد "الموجز" أبرز المعلومات عن حنان ترك، وفقا لويكيبيديا:

ولدت في القاهرة، شاركت وهي طفلة في عمر الخامسة في فيلم «ناس تجنن»، عام 1980 مع سناء يونس و جورج سيدهم، شاركت في عدد من العروض وقدّمت في عام 1991، مسرحية «ضحك ولعب ومزيكا» مع محمد هنيدي.

درست في معهد الباليه وعملت كراقصة بالية لفترة وبعد دخولها التمثيل توقفت عن ذلك، بدأت التمثيل بأدوار صغيرة وكانت بداية انطلاقتها عندما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء عرض مسرحية ماكبث فرشحها للعمل في فيلم رغبة متوحشة عام 1992.

أنطلقت إلى أدوار البطولة وعملت في العديد من المسلسلات والأفلام، وخلال نفس العام ظهرت موديل في كليب «ولا كان بأمري»، للفنان هاني شاكر.

عام 1997، وجهت إليها تهمة مخلة بالآداب مع وفاء عامر، ولكن المحكمة برأتهما.

حياتها الأسرية

تزوجت 5 مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال أيمن السويدي وبعد زواجها بساعة توفي والدها استمر زواجهما لمدة شهر وانفصلا بعد خلافات وتزوج لاحقًا من الفنانة ذكرى، الثانية كانت رجل الأعمال المصري «خالد خطاب» وانجبا ولدان هما يوسف وآدم وحدثت بينهما خلافات بسبب التزامها الديني أدت لطلاقهما، تزوجت من المخرج هادي الباجوري ولم يدم الزواج طويلا، والرابعة في عام 2008 تزوجت دكتور يدعى محمد يحيى، حيث يعد ذلك الزواج هو الأقصر والأكثر غموضا، حيث أشارت تقارير أخرى بأنه رجل أعمال سعودي، حيث إنها أعلنت عن ذلك الزواج بعد أن أنجبت منه أبنها الثالث محمد، تزوجت للمرة الخامسة من محمود مالك شقيق القيادي الإخواني حسن مالك وتم سرا واخفته لمدة عام ونصف ويعتبر الأنجح في حياتها، حيث إن زواجهما لا يزال مستمرا حتى يومنا هذا، والذي أسفر عن ابنتين وهما مريم ومنى.

ارتدائها للحجاب والاعتزال والعودة

عام 2003، كانت وفاة زميلها علاء ولي الدين، حدثًا جللا في حياتها، حيث كانت تشاركه آخر أفلامه الذي لم يكتمل «عربي تعريفة»، وظلت في صراع مع نفسها لشهور طويلة، وكانت تفكر طوال الوقت فيه كيف كان معها في لحظة وكيف رحل هكذا دون أي أسباب، وظلت في حيرة من أمرها حتى اتخذت قرار الاعتزال الأول وارتدت الحجاب في عام 2006 وبعد عام واحد، عادت «حنان» مجددًا للفن، لتلعب بطولة مسلسل « أولاد الشوارع »، وهو أول مسلسلاتها وهي مرتدية الحجاب.

في أغسطس 2012 قررت اعتزال العمل الفني نهائيا، في اتصال هاتفي على الهواء مباشرة في برنامج "أنا والعسل"، مع الإعلامي نيشان.

وقالت الفنانة: "أنا قررت بفضل الله اعتزالي للتمثيل في اللحظة دي هي الخطوة اللي كنت أتمناها من الله سبحانه وتعالى يعني "أخت تريز" المسلسل الأخير ليا في التمثيل".

وأضافت: "أنا النهاردة وعلى الهوا بقول إني اعتزلت التمثيل تماما النهاردة لوجه الله الكريم عشان الصراع اللي جوايا يطلع لأن أنا لا عارفة أعمل فن بشكله المظبوط ولا عارفة أرضي ربي في حجابي".

وكان آخر أعمال حنان ترك الدرامية مسلسل "الأخت تريز"، من إنتاج عام 2012، بينما كان الظهور السينمائي الأخير لها في فيلم "المصلحة" في نفس العام مع أحمد السقا وأحمد عز.

وفي رمضان 2018 عادت بمسلسل كرتوني إذاعي جديد حمل اسم “صدق رسول الله”، ذو طابع ديني، ويدور حول شرح الأحاديث النبوية»، مجسدة دور "أم الطفل حمزة " الذي يقابل الإمام البخاري، موضحة أنها اتخذت قرارًا باعتزالها التمثيل، وليس الفن، وأنها لم تقل اعتزلت الكرتون.

اقرأ أيضا: بعد عودتها للفن.. حنان ترك تثير الجدل.. وتفاصيل فيلم ’’النداهة‘‘.. ومعلومات لا تعرفها عنها ولحظة اعتزالها (فيديو)

تعليقات القراء