بالصور والفيديو .. ظهور خاص لأحمد السقا في كليب «مافيا» ..هل هى رسالة متعمدة من «الأسطورة» ولا «يخلق من الشبه 40» .. وهذا هو رأي السقا في «أغاني نمبر1»

الموجز - كتب - محمد علي هاشم 

فيلم مافيا هو واحد من أنجح أفلام الأكشن التي قدمتها السينما المصرية وكانت الإنطلاقة الحقيقة لنجم الأكشن أحمد السقا ، وفيه تعرف الجمهور على الراحل خالد صالح .

ومافيا هوفيلم أكشن مصري من إنتاج عام 2002، من تأليف مدحت العدل، ومن إخراج شريف عرفة، الفيلم عرض في شهر أغسطس لعام 2002 وحقق إيرادات بلغت 13,084,935 جنيهًا مصريًا؛ مما يجعله واحدًا من أنجح أفلام السينما المصرية.

بالتالي فإن كلمة مافيا إرتبطت بذهن الجمهور المصري بفيلم السقا "مافيا" فهل تعمد الفنان محمد رمضان إقتباس الإسم وإطلاقه للكليب الأخير له بهذا العنوان ، أم أنها مجرد مصادفة ؟ 



ظهور خاص للسقا في كليب "مافيا" تعمد ولا "يخلق من الشبه 40" 

المثل المصري القديم الذي يقول "يخلق من الشبه 40" قد ينطبق على تشابه أشخاص عاديين ، لكن حينما يصل الشبه إلى حد التطابق ضمن أحداث كليب يحتوي على الأكشن ، فقد يتم تحليل الموقف على أنه تعمد يثبت المنافسة الشرسة بين نجوم الأكشن في مصر ، والتي أعلنها صراحة الفنان محمد رمضان في سلسلة كليبات بدأها بكليب "نمبر1" ليتحدى الجميع بأنه رقم 1 في الساحة الفنية وهو ما أغضب منه الكثيرين، ثم أعقبه بكليب الملك ، وأخيراًُ مافيا .


هتخش معايا مقارنة هتخسر مش هتعدي هل هى رسالة متعمدة من «الأسطورة» ولا «يخلق من الشبه 40»

ويظهر ممثل شبيه بأحمد السقا مع مقطع يقول فيه "رمضان" : هتخش معايا مقارنة هتخسر مش هتعدي ، فهل هذا المقطع موجه بالفعل للسقا أم أنها مجرد مصادفة ، ممثل شبيه بنجم كبير في الأكشن ينافس بالفعل رمضان ، والمقطع المرتبط بالمشهد يعبر عن تحدي النجم الشاب لنجم الجزيرة بشكل صريح . 


الصورة من سحور رمضاني جمع الأسطورة ومنصور الحفني 

ما هو رأي أحمد السقا في أغنيات محمد رمضان وما فعلته بشرى؟

استضاف برنامج "الراديو 9090" على إذاعة "نجوم إف إم"، الفنان أحمد السقا الذي تحدث عن أسرار وحكايات عن حياته وعمله.

السقا قال إن من حق أي فنان أن يصنع ما يريد رداً على سؤال ما إذا كان يعجبه اتجاه بعض الفنانين إلى الغناء وعمل الكليبات.

وعلق على أغاني محمد رمضان التي يقدمها، مؤكداً أنه شاهدها كلها لكن له ذوقه الخاص، لافتاً الى أن ما يقدمه الإنسان يخضع لحريته الشخصية.

وعن رأيه في أي فنان يصنع أغنية للسخرية من فنان آخر، في إشارة لما قدمته بشرى في كليبها الأخير "كوبرا" من هجوم على محمد رمضان، قال السقا: "ده فضا".(المصدر)

مافيا محمد رمضان تسيطر على جوجل 

وبكتابة كلمة مافيا على محرك البحث الشهير جوجل ، تظهر في أول النتائج مافيا محمد رمضان ، بينما في النتيجة الخامسة مافيا الفيلم .


بعد إطلاق بشرى لأغنيتها التي تنتقد أغنية الملك للفنان محمد رمضان هذه الأغنية التي حققت نجاحاً ساحقاً ، وبعد ما ذكرناه اليوم ، هل تحولت المنافسة الفنية في مصر لسياسة تكسير العظام بين النجوم ؟

تعليقات القراء