بعد ترشيحه لأوسكار أفضل ممثل.. من هو المصري العالمي "رامي مالك" (فيديو وصور)

كتب: ضياء السقا

رشحت أكاديمية فنون وعلوم الصور، الثلاثاء، الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك، لأوسكار أفضل ممثل رئيسي عن فيلم Bohemian Rhapsody.

وينافس مالك، على الجائزة للمرة الأولى في تاريخه، كل من كريستيان بيل، وفيجو مورتينسين، وبرادلي كوبر، ويليام دافو.

ومن المقرر إعلان الجوائز يوم 24 فبراير المقبل، بمسرح دولبي في هوليوود وسيعرض على الهواء مباشرة.

ويأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من فوز مالك، بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل عن نفس الفيلم، في السادس من شهر يناير الحالي.

وفيما يلي يرصد "الموجز" أبرز المعلومات عن مالك بعد ترشيحه للأوسكار.

فاز رامي بجائزة جولدن جلوب، كأفضل ممثل لعام 2019 عن دوره في فيلم "bohemian rhapsody".

وتأتي جائزة مالك المرموقعة لفئة "أفضل ممثل في الدراما"، وذلك على أدائه دور مغني الروك الراحل فريدي ميركوري.

ويعد مالك هو ثاني ممثل مصري يحصل على جائزة "جولدن جلوب"، بعد مرور 53 عاما على فوز الفنان العالمي الراحل عمر الشريف بنفس الجائزة عام 1966، وذلك عن دوره فى فيلمه "Doctor Zhivago".

وتعد جائزة مالك الأولى في مسيرته الفنية، بعد أن ترشح من قبل لجائزتين كأفضل ممثل فى دور تليفزيوني عن مسلسله "Mr. Robot" خلال عامي 2016 و2017.

ولد رامى في مدينة لوس أنجلوس يوم 12 مايو 1981، لأب وأم مهاجرين من مدينة سمالوط فى محافظة المنيا، حيث سافرا عام 1978 إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل والده فى "بيع التأمين"، ووالدته في المحاسبة.

وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة من جامعة إيفانسفيل بإنديانا، وبدأ مسيرته التمثيلية عام 2004 من خلال الظهور كضيف شرف في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها (Medium) و (Gilmore Girls)، إلى أن حصل على الدور الذي كان السبب في شهرته في مسلسل (The War at Home) عام 2005، ثم شارك في سلسلة أفلام (Night at the Museum) أعوام 2006 و 2009 و 2014، شارك ايضًا في فيلم (The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2) عام 2012.

وذاع صيت "مالك" بعد مشاركته فى مسلسل الخيال العلمى Mr. Robot، بدور إليوت ألدرسون، الذى أكسبه جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل وجائزة الـ EMMY لعام 2015.

ولعب مالك عام 2018 دور الموسيقار ميركوري في فيلم السيرة الذاتية "افتتان البوهيمية"، وحصل أداؤه على إشادة من النقاد، الذين رشحوه لجائزة "جولدن جلوب" لأفضل ممثل في فيلم دراما.

وجسد "مالك" شخصية المغنى فريدي ميركورى - المعروف بشذوذه - لفريق Queen وموسيقاهم، في فيلمه Bohemian Rhapsody الذي حصد به جائزة الجولدن جلوب، والذي تحدى فريدي الصور النمطية لتصبح الفرقة واحدة من أكثر الفرق المحبوبة عالميًا، ويتتبع الفيلم صعود الفرقة من خلال أغانيها الأيقونية، حتى يصلوا إلى نجاح لا مثيل له، ولكن في تحول غير متوقع، يقرر فريدى الابتعاد عن الفرقة لتحقيق مسيرته الفردية.

لحظة إعلان فوز مالك بجائزة الجولدن جلوب

تعليقات القراء