بالصور .. توفى بعد زواجه في «آخر أيامه» بفترة قصيرة بهذا المرض..«الخواجة سوسو» و«حلاق الطاحونة» الفنان الراحل «نبيل بدر»

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

الفنان «نبيل بدر» هو ممثل مصري، تخرج في كلية الحقوق وعمل بإدارة العلاقات الثقافية بوزارة الثقافة كمحامي، ثم إنتقل إلى هيئة السينما لكنه ترك الوظيفة كي يتفرغ للعمل بالفن وإنتقل بين التليفزيون والمسرح والسينما، من أبرز أعماله (رأفت الهجان، أهلاً بالسكان، القطط السمان)، وافته المنية عام 1988.(المصدر)

الخواجة سوسو "رأفت الهجان"

لم يستطع الفنان الراحل نبيل بدر الخروج من عباءة الكوميديا التي سيطرت على معظم أدواره ورغم ذلك جسد دورًا متميزًا في مسلسل رأفت الهجان وهو شخصية “سوسو” اليهودي المتعصب.

من الأدوار التي تميز في أدائها شخصية الحلاّق في مسلسل “الطاحونة” الذي قدم في جزأين من بطولة الفنان الكبير يحيى شاهين وفي السينما شارك في العديد من الأفلام منها أميرة حبي أنا والمذنبون وغيرها.

ولد الفنان نبيل محمود بدر الدين يوم 17 يناير عام 1937 بكفر مصيلحة في محافظة المنوفية، -شمال مصر- وتخرج من كلية الحقوق ليعمل محاميًا بإدارة العلاقات الثقافية بوزارة الثقافة.

انتقل إلى هيئة السينما لكنه ترك الوظيفة كي يتفرغ للعمل في الفن، وقد تزوج الفنان الراحل في أواخر أيامه إلا أنه لم ينجب أبناء.

من أبرز أعماله السينمائية: أميرة حبي أنا- احترسي من الرجال يا ماما-  فيفا زلطا - المذنبون – وبالوالدين إحسانا- كفاني يا قلب – ألف بوسة وبوسة – الولد الغبي - ليلة لا تنسى – القضية المشهورة – ابتسامة واحدة لا تكفى – المجرم- مع سبق الإصرار – سلطانة الطرب – الطيور المهاجرة – كرامتي- ليلة شتاء دافئة وغيرها من الأعمال.

في يوم 25 ديسمبر عام 1988 توفي الفنان نبيل بدر عن عمر يناهز 51 عاماً متأثرا بأمراض القلب التي عانى منها.(المصدر)

 

 

 

تعليقات القراء