بالصور .. زوجها الملحن الشهير طلب منها الإعتزال فوقع الطلاق .. ولدت في سوريا وتألقت في مصر .. «نيللي» شقيقة الفنانة فيروز والفنانة ميرفت وقريبة الفنانة لبلبة

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

ولدت الفنانة الكبيرة نيللي، الملقبة ملكة الإستعراض والفوازير، في مدينة القاهرة عام 1949. تنحدر من عائلة أرمينة من مدينة حلب، سوريا.

هي الشقيقة الصغرى للفنانة فيروز والفنانة ميرفت وقريبة الفنانة لبلبة.

ابتدأت حياته الفنية وهي لاتزال طلفة في الرابعة من عمرها فظهرت في أدوار غنائية وفنية راقصة في أكثر من فيلم وهي: فيلم "الحرمان" عام 1953، فيلم "عصافير الجنة" عام 1955، فيلم "حتى نلتقي" عام 1957، فيلم "التوبة" وفيلم "رحمة من السماء" وفيلم "هي والرجال" عام 1958 ومسلسل "الرمال الناعمة" عام 1959.

أول ظهور لها وهي شابة كان في فيلم "المشاغبون" مع رشدي أباظة ونجوى فؤاد ومن إخراج محمود فريد عام 1965.

Image icon 01.jpg

عام 1966 قدمت أول بطولة لها في فيلم "المراهقة الصغيرة" مع أحمد رمزي وأحمد مظهر ومن إخراج محمود ذو الفقار كما شاركت في المسلسل الإذاعي "شيء من العذاب" أمام الفنان الكبير محمد عبد الوهاب.
وتوالت أعمالها فقدم إلى نهاية فترة الستينات فيلم "إجازة صيف"، فيلم "بيت الطالبات"، فيلم "نورا"، فيلم "أنا الدكتور"، فيلم "اللص الظريف"، فيلم "نساء بلا غد"، فيلم "الرجل الذي فقد ظله"، مسرحية "الدلوعة"، فيلم "أسرار البنات"، فيلم "الحب سنة 70"، فيلم "زوجة بلا رجل"، فيلم "دلع البنات"، فيلم "مجرم تحت الاختبار"، فيلم "يوم واحد عسل"، فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة".

Image icon 1.jpg

خلال فترة السبعينات تنوعت أعمالها بين السينما والدراما والمسرح فقدمت فيلم "مغامرة شباب"، فيلم "إمرأة زوجي"، فيلم "لا لا يا حبيبي"، فيلم "غداً يعود الحب"، فيلم "مذكرات الآنسة منال"، فيلم "عصابة الشيطان"، فيلم "شباب في عاصفة"، مسرحية "العيال الطيبين"، فيلم "ملوك الشر"، فيلم "شياطين البحر"، مسلسل "المارد"، فيلم "الحب والصمت"، مسلسل "الدوامة"، فيلم "ذكرى ليلة حب"، فيلم "مدينة الصمت"، فيلم "نساء الليل"، فيلم "كلمة شرف"، فيلم "الشحات"، مسرحية "كباريه"، فيلم "بنات للحب"، مسرحية "سندريلا والمداح"، فيلم "دنيا"، فيلم "نساء للشتاء"، فيلم "قاع المدينة"، فيلم "غابة من السيقان"، فيلم "عايشين للحب"، فيلم "سؤال في الحب"، فيلم "سيدتي الجميلة"، فيلم "الخاطئون"، فيلم "إمرأتان"، فيلم "نساء ضائعات"، فيلم "صائد النساء"، فيلم "الحساب يا مدموزيل"، فيلم "العاشقات"، فيلم "شلة الأنس"، فيلم "وداعًا للأمس"، فيلم "الدموع في عيون ضاحكة"، فيلم "البنت الحلوة الكدابة"، فيلم "عذراء.. ولكن"، فيلم "العذاب امرأة"، فيلم "طائر الليل الحزين"، فيلم "أهلا يا كابتن"، فيلم "مبروك جالك ولد"، فيلم "الإعتراف الأخير"، فيلم "إمرأة بلا قيد"، فيلم "النشالة"، فيلم "عيب يا لولو .. يا لولو عيب"، فيلم "شفاه لا تعرف الكذب"، فيلم "خطيئة ملاك" وفيلم "الوهم".

ولكن بجانب كل هذه الأعمال، أهم ما ميّز فترة السبعينات كان إجتماعها مع المخرج المبدع فهمي عبد الحميد وقرارهما المشترك تقديم فوازير رمضان بشكل جديد يخلط بين الرسوم المتحركة والاستعراضات وهذا ما تم لتبدأ سلسلة فوازير أولها كان فوازير "أنا وأنت فزورة" و"فوازير صورة و30 فزورة".

في بداية الثمانينات تم تطوير فكرة الفوازير بعد التعاون مع الشاعر والكاتب صلاح جاهين لتقدم نيللي مع فهمي عبد الحميد فوازير "عروستي" عام 1980 وفوازير "الخاطبة" عام 1981.(المصدر)

Image icon 02.jpg

نيللي والزواج 

تزوجت الفنانة نيللي أكثر من مرة كان أولها من المخرج حسام الدين مصطفى الذي أخرج لها العديد من الأفلام وكان الزواج تتويجا لقصة حب لكنه سرعان ما انتهى بالطلاق.

في حديث سابق عام 1971، أوضحت “نيللي”، أن حسام طلب يدها في ملهى بوسط العاصمة اللبنانية، وقدّم لها خاتم الخطبة، وكان ثمنه 1500 ليرة، ولكنها طلبت الطلاق منه بعد ثلاثة أشهر فقط من الزواج، وقالت له: “أنا عايزة أروح”.

Image icon 0.jpg

بررت نيللي ذلك بأنها كانت صغيرة في السن وتعتقد أن الزواج رومانسية وورود فقط، لكن نار الغيرة اندلعت في قلب “حسام” الذي طالبها باعتزال الفن، وهو ما رفضته وقتها.

بعد خروج “نيللي” من أزمة انفصالها عن حسام الدين مصطفى، وقعت في حب الملحن “مودي الإمام”، وقررا الزواج، لكن هو الآخر طالبها بعد فترة قصيرة من الزواج بالتوقف عن العمل واعتزال الفن، فرفضت مرة أخرى وأصبحت “مطلقة” للمرة الثانية.

تزوجت نيللي بعد ذلك من خارج الوسط الفني من المنتج عادل حسني ثم من رجل الأعمال خالد بركات، ولكن الزواج انتهى بالفشل نتيجة رغبة أزواجها في أن تترك الفن وتعتزل، كما قالت نيللي في حديثها مع مجلة الجزيرة عام 2005، ونفت شائعات زواجها من بعض المشاهير مثل محرم فؤاد ويوسف منصور الذي قدمت معه عدة أعمال فنية.(المصدر)

تعليقات القراء