"حمو بيكا "و" مجدي شطة " ... مطربان مغموران اثارا الجدل وتصدرا تريند الـ "يوتيوب"

رضا علي

"حمو بيكا "و" مجدي شطة " اسماء سيطرت علي الساحة الفنية وعلي مواقع السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية .
 

"رب الكون ميزنا بميزة" شرارة البداية

أشعلت مواقع التواصل الاجتماعى حرب كلامية بين "حمو بيكا " والمطرب الشعبى "مجدى شطا" بسبب إعلان حمو بيكا عن حفلة فى الإسكندرية مجانا قائلا "الحفلة مجانًا وهتعجبكم انتظرونى فى أكبر حفلة ومعايا كل النجوم اللى بتحبوها هدى ناصر، هدى

بندق ومجدى شطا"، مضيفًا "بحبكم وأنتم اللى نجحتونى، وحب الناس مش بفلوس".

مما اثار حفيظة "شطة " و رد عليه المطرب الشعبى ، نافيا حضوره الحفل "أنا مش رايح الحفلة، أنا عندى شغل فى المطرية، ومش رايح حفلات، وحمو بيكا كان بيقول كده علشان يلم الفانز بتاع الناس خلصانة" وبعد الفيديوهات اشتد الخلاف بينهما.

وبعد المشادة لاقى حمو بيكا ومجدى شطا انتقادات واسعة بسبب إفساد الذوق العام وتدنى الأغانى التى يقدمانها.

أشرف زكى: ما يقدمه حمو بيكا ومجدى شطة جريمة إرهابية تدمر المجتمع

قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن ما يقدمه مجدى شطة وحمو بيكا نوع من التخريب وضرب البلد، فضلاً عن تدمير وجدان الشعب، ما يجعلهما يمارسان إرهابا يهدم الدولة وبشكل سريع، متابعا: "نوع من التطرف الشديد الذى يخرب البلد مثل الإرهاب الذى يمارسه المتشددون.. ده يخرب بسرعة لكن التانى علشان يخرب بياخد وقت".

طارق الشناوي عن «حمو بيكا ومجدي شطة»: لا يوجد ترمومتر لقياس الذوق العام

علق الناقد طارق الشناوي، على أزمة «حمو بيكا ومجدي شطة»، والجدل الذي أثير حولهما، قائلًا: «لا يوجد معيار للذوق العام أو ترمومتر لقياسه، ولا يمكن لأحد تحديده لأنه هلامي».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساءdmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أنه أصبح من الصعب منع تداول هذه المهرجانات أو هذا النوع من الغناء، مشيرًا إلى الاعتراضات والجدل الذي أثير في بداية المشوار الفني للفنان أحمد عدوية بسبب أغنيته الشهيرة «السح الدح أمبو»، وأصبح بعدها رائد الأغنية الشعبية في مصر.

هانى شاكر: حمو بيكا ومجدى شطة لا علاقة لهما بالفن وأخذا أكبر من حجمهما

قال أمير الغناء العربى الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن تدخله فى قضية "حمو بيكا ومجدى شطة"، جاء على خلفية ما أثير حولهما والجدل الذى دار على السوشيال ميديا بشأنهما، مشدداً على أن النقابة كان يجب أن يكون لها دور، وتابع: "اللى خلانى أتدخل حالة الهبوط والتدنى اللى شايفها.. الولاد دى أخدوا أكتر من حجهم بكتير.. والسوشيال اتكلمت كتير عن الولاد دول.. فلازم النقابة يكون ليها دور".

الموسيقيين: نرفض ما يقدمه حمو بيكا.. والمطرب يرد: بتاخدوا فلوس مني ليه

اعترضت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، علي ظهر المطرب الشعبي حمو بيكا، بالاضافة إلى أنه لا تؤمن بظهور هذا النوع من الفن الذي يقضي على الثقافة المصرية.

وعلي صعيد أخر، أكد ياسر أبو جيكا مدير أعمال المطرب حمو بيكا في تصريحات هاتفية لبرنامج " 90 دقيقة " ، أنه يقوم بتسديد الرسوم كاملة للمهن الموسيقية قبل إقامة أي حفل غنائي قائلا " بندفع الف ، والفين و3 وفي الأخر مش معترفين بينا ازاي".

اعتذار بيكا

قام حمو بيكا المطرب الشعبى بتوجيه رسالة للفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين من خلال أحد البرامج التليفزيونية اعتذر خلالها، قائلًا له: "أنا أسف ومقدرش أكسر كلامك.. واقف جنبى".


وطالب بيكا نقابة الموسيقيين بالتنازل عن المحضر الذى حررته ضده تحت رقم 13812 لسنة 2018 قسم الدخيلة، واتهمت فيه "حمو" بالغناء بدون ترخيص وتلويث الذوق العام.

 

 

تعليقات القراء