«ملكة الإغراء ومارلين مونرو الشرق» .. جوجل يحتفل بالذكرى الـ87 لميلاد «هند رستم»

الموجز - كتب - محمد علي هـاشم 

إحتفل «جوجل»، بالذكرى الـ87 على ميلاد الفنانة الراحلة هند رستم، وهى من مواليد 12 نوفمبر عام 1931.

اسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، وهي ممثلة مصرية قدمت العديد من الأعمال السينمائية، وتعد من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية وبلغ رصيدها في مسيرتها الفنية 91 عملًا.

لقبت بـ «مارلين مونرو الشرق» و«ملكة الإغراء».

البداية الفنية 

أول ظهور فني لها، عام 1947، وفى عام 1949 في أغنية «اتمخطري يا خيل» لمدة دقيقتين كـ«كومبارس» تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها لاحقًا، وبدأت رحلة النجومية في السينما.

النشأة والميلاد

ولدت «رستم» في حي محرم بك بالإسكندرية، لأب من أصول تركية وكان ضابطًا في الشرطة وانفصل عن والدتها وهى طفلة، وصارت أشهر وأهم نجمة الإغراء في السينما المصرية على يد المخرج حسن اﻹمام، الذي استفاد من مواهبها المتعددة، وأسند إليها الأدوار البارزة في تاريخ حياتها.

حياتها الأسرية

تزوجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها «بسنت» لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 في فيلم حياتي عذاب، وقررت بعده اعتزال الفن نهائيًا .

وفاتها
توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة في احدى المستشفيات الكبري بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين داهمتها أزمة قلبية ونقلت على اثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.

تعليقات القراء