عن فتحي عبدالوهاب.. أذكى نجوم جيله وصاحب موهبة حقيقية

مصراوي - كتب- محمد مجدي:

تألق الفنان فتحي عبدالوهاب هذا العام في الأعمال الدرامية، التي عُرضت في سباق رمضان الجاري، إذ ظهر في 5 مسلسلات، لم يكن بطلها المُطلق، وظهر في بعضها كضيف شرف، إلا أنه نجح في حصد إشادات من النقاد والجمهور على حد سواء.

وتعليقًا على أعماله الرمضانية واستغنائه عن البطولة المُطلقة، وصفه الناقد طارق الشناوي في تصريحات خاصة لمصراوي، بأنه أذكى نجم في جيله، معللًا "يفكر في الدور وليس في وضع اسمه على الأفيش، لأن فتحي كان يُراهن عليه في مرحلة ما كبطل العمل".

وأضاف: "استطاع أن يقفز فوق تلك المشكلة ويراهن على الدور، وبالتالي يشارك مع ياسر جلال في مسلسله رغم أنه في مرحلة ما كان اسمه أكبر من ياسر".

وتابع "نجح فتحي أن يرفع رصيده من الأدوار والشخصيات التي يؤديها وأيضا كسب ماديا أكتر لأنه لو نظر إلى البطولة كما يفعل كثيرون سيشارك في عمل درامي واحد فقط"، ولفت إلى أن فتحي يمتلك المرونة والذكاء، وهو ما يجعله يشارك في أعمال  من بطولة فنانين ربما كان متفوقًا عليهم.

من جانبه، قال نادر عدلي إن فتحي عبدالوهاب كان خارج السباق الرمضاني خلال عامين، ووجد أن شكل السينما والأبطال الجدد مختلف عنه، فقرر خوض التجربة بأدوار أقل من البطولة المطلقة لأثبات وجوده.

وأوضح "أن أداء فتحي هذا العام يميل الى الشكل الكاريكاتيري، أو الانفعالي، حيث يلعب الشخصية بطريقته الخاصة، مما يلفت الانتباه الى دوره، ويجذب المشاهد".

وأضاف أن نجاح فتحي هذا العام في أكثر من عمل، ولفت الانتباه له يؤكد أن هناك نجم يمتلك موهبة حقيقية، وأعاد إثبات وجوده كممثل جيد، لأنه ممثل مسرح يجيد التعامل مع النصوص والشخصيات، وفقًا لقوله.

واختتم كلامه: "يجب أن يبعد عن أداء الدور بالشكل الكاريكاتيري، لأن الأمر لا ينجح دائما".

جدير بالذكر أن فتحي عبدالوهاب ظهر في الموسم الرمضاني الجاري في "أبو عمر المصري"، "عوالم خفية"، و"ممنوع الاقتراب أو التصوير"، "رحيم" و"ربع رومي".

تعليقات القراء