في إسبوع واحد.. حبس ريهام سعيد وتامر عبد المنعم.. مذيعة "صبايا الخير" تقلب الطاولة على "غرام".. ومذيع "العاصمة" يتحدى محمد فؤاد

كتب: ضياء السقا

في إسبوع واحد، صدرت قرارات من النيابة والمحكمة، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير"، والفنان والإعلامي تامر عبد المنعم، مقدم برنامج "العاصمة مع تامر"، وذلك في مفارقة غريبة.

حبس ريهام سعيد

وفي صباح الإثنين أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا الخير» المذاع على قناة النهار، والمنتج الفني ورئيس التحرير، 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامهم بالتحريض على اختطاف أطفال.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

وفي مساء الثلاثاء، أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإحالة ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار فى البشر.

أول رد فعل لريهام

وفي أول رد فعل لها، قالت ريهام سعيد خلال التحقيقات إنها والبرنامج وطاقم العمل كانوا يقومون بخدمة أطفال مصر جميعا ومن غير المعقول أن يخدموا الأطفال ويقوموا بخطفهم -حسب تعبيرها-.

ريهام تقلب الطاولة على "غرام"

ونفت الإعلامية علاقتها بـ "غرام عيسي" معدة البرنامج المتهمة معها فى نفس القضية، مشيرة إلى أنها لا تتحمل أفعالها، أو تصرفاتها، وأن هناك طاقم عمل وفريق مسئول عن البرنامج وأنها كمذيعة تتعامل مع رئيس التحرير والمعدين الرئيسيين في البرنامج فقط، وأن المعدة كانت تعمل بالقطعة في "صبايا الخير" وليست معينة أو من طاقم الفريق الرئيسي المعلن والمسئول عن البرنامج.

حبس تامر عبد المنعم بسبب محمد فؤاد

وعلى الجانب الآخر أصدرت محكمة جنح الدقي، حكما بحبس الفنان تامر عبد المنعم بالسجن 3 سنوات، وكفالة 5 آلاف جنيه، لاتهامه بتحرير شيك للفنان محمد فؤاد، بدون رصيد.

وكشفت الدعوى التي حملت رقم 11233 لسنة 2017، أن دفاع الممثل محمد فؤاد، قد تقدم بدعوى ضد المشكو في حقه تامر محمد عبدالمنعم، يؤكد أنه بتاريخ 25 /6/2017 قام بتحرير شيك لموكله حمل رقم 58881 بمبلغ 2 مليون و150 ألف جنيه، وأن موكله توجه لأحد البنوك لصرف الشيك، فحصل على أمر رفض صادر من البنك لعدم وجود رصيد كافي.

وأشار فواد في دعواه، إلى أنه اتفق مع "عبد المنعم" على أن يقوم بتمثيل عمل فنى "مسلسل تلفزيوني"، وبناء عليه تم تحرر عقد اتفاق بينهما مقابل 9 ملايين جنيه تدفع له بموجب شيكات، لكن بعد فترة تم ايقاف العمل الفني المتفق عليه وذلك بموجب قرار من الجهة الإدارية المركزية للرقابة على المصنفات.

أول رد فعل من تامر عبد المنعم

وبعد الحكم، أصدر الفنان تامر عبد المنعم بيانا صحفيا يكشف حقيقة الأمر، ويتحدى فيه المطرب محمد فؤاد، وجاء نصه كالتالي:

في إطار الخلاف مع الفنان محمد فؤاد والذي وصل الي ساحات القضاء بعد ان قام برفع قضايا بشيكين ليس من حقه صرفهما حيث إنهما متعلقان بعمل فني من انتاج الاول بعنوان الضاهر ولما أوقفت الجهات السيادية العمل وبالتالي تم إنذار الفنان محمد فؤاد بعدم صرف الشيكين ولم يستجب للإنذار وتقدم بهما وحصل علي رفض من البنك وتقدم بهما للنيابة وبدأت المشكلة منذ شهر يوليو الماضي.

تدخل عدد من الأصدقاء ونقابتي الممثلين والسينمائية وغرفة صناعة السينما لاحتواء الموقف ولم يستجب الفنان محمد فؤاد بل وأنكر علاقة الشيكين بالمسلسل وادعي إنهما خلصان بعملية تجارية بينه وبين الفنان تامر عبد المنعم !! الشئ الذي جعل الفنان تامر عبد المنعم أن يقوم برفع قضية خيانة أمانة ضد الفنان محمد فؤاد متهما إياه بالتحايل واستخدام القانون ضده.

في يوم ١١ يناير الماضي تم الصلح بين الطرفين بحضور النجم عمرو دياب والمنتج تامر مرسي ورجل الاعمال شريف خالد والدكتور يحيي البستاني واللواء محمد الزياتي وتعهدا الطرفان بالتنازل عن القصايا كافة وهذا ما فعله الفنان تامر عبد المنعم ووعد به الفنان محمد فؤاد الذي خالف العهود ولم يتنازل وبالتالي عقدت جلسة جنح الدقي في موعدها ٨ فبراير الجاري دون حضور دفاع الفنان تامر عبد المنعم وبالتالي صدر حٌكم ٣ سنوات ضده !!

علي الفور تم تقديم الاستئناف بعد ٤٨ ساعة وتم تحديد جلسة ٤ ابريل القادم لإعادة المحاكمة بالاستئناف.

أخيرا نحن لا نعترض علي احكام القضاء ولم نكن نتصور ان يتراجع الفنان محمد فؤاد عن عهده وكلمته امام جمع كبير من الأصدقاء ويترك الأمور ان تصل الي هذا الحد خاصة وانه يعلم تمام العلم ان الشيكين مرتبطان بمسلسل الضاهر الذي لم يستكمل لظرف قهري خارج عن ارادتنا بقرار سيادي ونحن نتحدى أن يخرج الفنان محمد فؤاد دليل واحد أن هذين الشيكين يتعلقان بشئ آخر خلاف مسلسل الضاهر.

تعليقات القراء