بالصور.. تفاصيل أول ظهور لمايا نصري بعد غياب 5 سنوات

بالصور.. تفاصيل أول ظهور لمايا نصري  بعد غياب 5 سنوات

مايا نصري تعود للدراما المصرية بعد غياب 5 سنوات.. تعرف على مسيرتها

بعد غياب استمر 5 سنوات عادت المطربة اللبنانية مايا نصري،  للدراما المصرية، عبر بوابة  مسلسل "السر"، الذي تدور أحداثه في إطار من المطاردات البوليسية، ويقوم ببطولته الفنان حسين فهمي، ووفاء عامر، وريم البارودي، ومن إخراج محمد حمدي وتأليف حسام موسى.
 
وقدمت نصري للفن المصري 3 أفلام سينمائية و8 مسلسلات درامية، وكان آخر الأعمال المصرية للفنانة اللبنانية مسلسل "سر علني"، الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2012، ويعرض اليوم الجديد أبرز الأعمال الفنية للفنانة مايا نصري في السطور التالية..
"كود 36"
ظهرت النجمة اللبنانية مايا نصري لأول مرة كممثلة معروفة للجمهور المصري مع الفنان "مصطفى شعبان" في فيلم "كود 36"، الذي أخرجه أحمد سمير فرج، وعرض في فبراير 2007.
 وتدور أحداث الفيلم حول شريف أحد رجال الحراسات الخاصة، الذي يقوم بأداء واجبه في حراسة فتاة مصرية وقوم بدورها "مايا نصري"، هذه الفتاة تقع في العديد من المشاكل بسبب هذه الحراسة إلى أن ينقذها من الموت الذي يهاجمها عن طريق إحدى الجماعات الإرهابية.
وحقق الفيلم حينها  نجاحاً كبيراً، مما زاد من شهرتها ونجاحها على المستوى العربي لتشارك بعد ذلك في الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية. 
 
خارج على القانون
في نفس العام أيضًا شاركت الفنان كريم عبد العزيز بطولة فيلم "خارج عن القانون"، والذي عرض في ديسمبر 2007، وهو من إخراج أحمد نادر جلال.
وقامت مايا نصري بدور "هنا"  الذي أحبها عمر الوكيل (كريم عبدالعزيز)، الذي عاش مأساة منذ أن كان طفلًا صغيرًا، حيث شهد على تبادلٍ لإطلاق النار بين والده (محمود الجندي) وقوات الشرطة، وبالرغم من أن والده استسلم وترك سلاحه لكن يتم قنصه. 
ويصبح ما تبقى من عائلة عمر مهددًا بالهلاك، ولا يجد أمامه خيارًا غير أن يرمي نفسه في أحضان أحد حيتان تجارة المخدرات (حسن حسني) ليأخذه تحت جناحه وينشأ عمر ليجد نفسه وقد أصبح تاجرًا للمخدرات.
 
الديكتاتور
بينما كان فيلم "الديكتاتور"، الذي عرض عام 2009،علامة فارقة في مسيرتها الفنية في مصر، وشاركت نصر فيه البطولة مع النجم خالد سرحان وقامت بدور بسمة مدرسة تاريخ.
وتدور أحداث فيلم الديكتاتور في إطار سياسي ساخر، حول حاكم بمبوزيا العريق (خالد سرحان)، يبطش بمن يرفض أويعترض على أوامره، ويخشاه الجميع بسبب دكتاتوريته الشديدة ، تدور بينه و بين أبنائه التوأم العديد من المواقف و الأحداث التي تتناول أزمات المواطن العادي إلى أن تحدث مفاجأة عنيفة تقلب الأمور رأسا على عقب.
 
سلطان الغرام
في حين كان أول أعمالها الدرامية مسلسل "سلطان الغرام، الذي أنتج 2007، وشاركت بطولته مع النجم الراحل خالد صالح، ومن إخراج شرين عادل.
وتدور أحداث المسلسل حول الشاب (سلطان) ، الذي يحاول تحقيق طموحه إلا أن فقره يعوق ذلك، فيضطر إلى ترك دراسته، والعمل كسائق متحملا إعالة والدته عقب وفاة والده ، وبمرور الأيام يصبح رجل أعمال كبيرا ، وبعد أن تزوج للمرة الثانية يقع في طريق زوجته الثالثة التي تستولى على جميع أمواله وممتلكاته، فيعود إلى نقطة الصفر مرة أخرى، محاولا تحمل مسئولية أسرتيه وأولاده من زوجتيه بعد طلاق الثالثة.
وكالة عطية
وفي 2009 شاركت في مسلسل "وكالة عطية"، الذي قام ببطولته الفنان حسين فهمي، وحنان مطاوع وأحمد عزمي، وهو من إخراج رأفت الميهي.
وتدور أحداث المسلسل في مدينة دمنهور بالبحيرة عام 1942، حول شخصية "شوادفي حسنين شوادفي"، إمبراطور حرافيش وكالة عطية، ذلك الشخصية الطاغية المتسلطة، التي تتحكم في أقدار ومصائر البشر، وهو الآمر الناهي بين الناس، يحاول شوادفى التصدى لمصــالح سكــان الوكالــة بشتى الطرق. 
نشأتها الفنية
ولدت مايا نصري بعكار شمال لبنان في 4 أغسطس عام 1976،.وكان بداية ظهورها الفني عام 1999 في برنامج "كأس النجوم" عن فئة الفنانة الراحلة ليلى مراد، وغنت حينها أشهر أغانيها وحصدت ثلاثة كؤوس كانت كفيلة بأن تفتح لها أبواب الشهرة والنجومية. ا
2001 قدمها المخرج الكبير وصانع النجوم في الوطن العربي سيمون أسمر لمايا، إلى ساحة الغناء العربي بإصدارها ألبومها "أخبارك أيه"، الذي لاقى نجاحاً كبيراً، أصبحت من خلاله مايا نجمة نجمة من نجوم الأغنية العربية.
2003 أصدرت ألبومها الثاني "لو كان ليك قلب"، ثم ألبومها "إزّاي تعرفني" سنة 2005، وآخر ألبوماتها "جيي الوقت" سنة 2008.
 
تعليقات القراء