بالصور.. 4 اختراعات تنبأ بها نبيل فاروق في «ملف المستقبل» أصبحت واقعًا

بالصور.. 4 اختراعات تنبأ بها نبيل فاروق في «ملف المستقبل» أصبحت واقعًا
لكل فرد من أبناء الثمانينيات، مجموعة من الأشياء التي تربوا عليها وأثرت فيهم، وشكّلت جزءًا من ثقافتهم ووجدانهم، تبدأ من أفلام القناة الثانية وبرامج الأولى، وذكريات المدرسة وحكاويها، وروايات أجاثا كريستي وأنيس منصور، وطبعًا أعداد رجل المستحيل وملف المستقبل.
 
ملف المستقبل لمن لا يعرفها، هي سلسلة من "روايات مصرية للجيب" أبدعها قلم الدكتور نبيل فاروق من خلال المؤسسة العربية الحديثة، التي تخيل بها مصر في زمن الألفية، وكيف أنها أصبحت "دولة عظمى" تزخر بالمخترعات الحديثة والتقنيات المتقدمة التي قادت بها العالم.
 
نور الدين محمود، هو ضابط المخابرات العلمية الذي تتمحور الأحداث حول مغامراته التي لا تنتهي، مع أعداء مصر الذين يريدون بها شرًا، ومن خلال منصبه الأمني الرفيع استغل الأجهزة فائقة الحداثة كي يوقع بالمجرمين والعملاء، والتي كانت خيالاً "مُحلقًا" لحظة إصدار السلسلة 1984.
 

1-  الهولوجراف

هو تقنية العرض المجسمة للأفلام والمسلسلات، والتي ظن الدكتور نبيل خلال كتابته لها أنها أقصى تقنية سيصل لها البشر في أوائل الألفيات، بالفعل أصبحت الآن واقعًا، ولم يعد غريبًا على المشاهدين أن يتابعوا فيلمًا مجسمًا يتراقص أبطاله أمام عينيه مباشرة بفعل التقنية الجدية، فكثرت دور سينما الـ3D حول العالم، وأصبحت الأفلام "الثلاثية" تُعرض بشكل منتظم على معظم شاشات العرض، وأصبحت هذه التقنية خيارًا ثابتًا لصناع الأفلام الهوليوودية في السنوات الأخيرة.
 

2- السيارات الصاروخية

كثيرة هي المواقف التي اعتمد فيها الأبطال على سياراتهم فائقة السرعة، التي تنطلق في الطرق بفعل محركاتها القوية وأنابيب الدفع النفاثة المثبتة في خلفيتها، تمنحها انطلاقات وسرعات مهولة.
ومؤخرًت كُشف النقاب عن اختبارات ى صناعة أول سيارة «صاروخية» في العالم، بسرعة قد تبلغ 1600 كيلومتر في الساعة، من خلال محرك نفاث منتظر أن تنتجه شركة «رولزرويس» ويستخدم في صناعة الطائرات المُقاتلة من طراز تايفون والتي ينتجها الاتحاد الأوروبي.
 

3-  قناة إخبارية

مشيرة محفوظ، هي إحدى بطلات السلسلة، والتي كانت تعمل صحفية في جريدة "أنباء الفيديو" وهي التي وصفها الدكتور نبيل في سلسلته بأنها أول قناة تعرض الأخبار بشكل متواصل في العالم، دون أن يعلم أنه بعد كلماته بسنوات قليلة ستكثر هذه القنوات بشكل مطرد، حتى أصبحت الواحدة منها لسان حال كل دولة بالمنطقة؛ العربية والجزيرة وغيرها.
 

4-  الآليون المقاتلون

 
 
هل يمكن أن ينسى متابعو السلسلة مغامرات الآلي الأطلنطي (س- 18)، الذي أنقذ نور ورفاقه من العديد من المآزق التي وقعوا بها خلال مغامراتهم، بفعل جسده القوي المتين وأسلحته الوافرة التي لا يقاومها أحد؟
 
منذ بضعة أشهر شركة  Suidobashi اليابانية للصناعات الثقيلة عن تدشينها لأولى تجارب إنتاج أول إنسان آلي مقاتل على وجه الأرض، أطلقت عليه اسم "كورتاس" يبلغ أربعة أمتار، ووزنه أربعة أطنان، وجرى تجهيزه بقاذفات للصواريخ، وعدد من الأسلحة التى يمكن التحكم باستعمالها عن طريق قمرة القيادة.
 
تعليقات القراء