«الأجنبي يهز وسط المصري»..4 راقصات يضربن سوق الرقص الشرقي

«الأجنبي يهز وسط المصري»..4 راقصات يضربن سوق الرقص الشرقي

كتب: مصطفى الجنيدي

 
قائمة طويلة من الفنانات كان الرقص الشرقي يفتخر بهن إلى وقت قريب أبرزهن نادية جمال، نجوى فؤاد، نعمت مختار، نعيمة عاكف، نيللي مظلوم، سامية جمال، سحر حمدي، سعيدة جلال، سهير زكي، هاجر حمدي، هياتم، زينات علوي، تحية كاريوكا، شمس، امتثال فوزي، انتهاءً بدينا، ولوسي حتى ظهرت على السطح مؤخرًا مجموعة من الراقصات جاء بهن المنتج محمد السبكي وقدمهن للجمهور في أفلامه.
 
مؤخرًا ظهرت راقصة روسية في سوق الرقص الشرقي استقدمها المنتج أحمد السبكي لتسحب البساط من تحت أقدام الراقصة الأرمينية صافينار وألا كوشنير التي ظهرت مع المطرب الشعبي أحمد شيبة في فيلم أوكشن 14 لتختفي بذلك الراقصات المصريات نهائيًا من الساحة.
 
الأفلام  لم تختلف كثيرًا عن أبيض وأسود زمان فى مسألة الاستعانة بالراقصات، ولكن أصبح ظهور الراقصات فى السينما خلال السنوات الماضية مرتبطًا باسم المنتجان أحمد ومحمد السبكى، لاسيما أنهما قدما العديد من الأفلام التى تحتوى على رقص وغناء، وأصبحت الراقصات ينالن شهرة ونجومية كبيرة جراء الظهور فى هذه الأفلام، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت اعتماد السبكية على راقصات أجانب والابتعاد عن المصريات. 
 

الأرمينية صافيناز

استعان أحمد السبكي بالراقصة الأرمينية صوفينار الشهيرة بـ"صافيناز" قبل 3 سنوات بعدما أثارت ضجة برقصتها فى فيلم "القشاش" الذى يعد الظهور الأول لها فى مصر، لتكون الراقصة الأوحد فى أفلام السبكى خلفًا لدينا، وكان فيلم "سالم أبو أخته" أو تعاون للثنائى بقيامها بالرقص على أغنية الفيلم ليستعين بعدها السبكى كراقصة وممثلة فى أفلام "عمر وسلوى"، و"عيال حريفة"، لتعود مرة أخرى إلى الرقص على الأغنية الدعائية لفيلم "حياتى مبهدلة".
 

اللبنانية إليسار

شاركت اللبنانية إليسار فى فيلم "عيال حريفة" العام الماضي، إلا أنها لم تستغرق كثيرًا، لتشارك بعدها فى فيلم الروائى هوليوودى بعنوان Solar Eclipse – Depth of Darkness، حيث تقدم فيه لوحات استعراضية راقصة لتكون أول فنانة استعراضية تعمل فى هوليود.
 

الأوكرانية آلا كوشنير

بزغ نجم الراقصة الأوكرانية آلا كوشنير، الذي قدمها للوسط الفني المنتج محمد السبكي، حيث قامت بالرقص على أغنية "أه لو لعبت يا زهر" للمطرب الشعبى أحمد شيبة، وكان الأغنية من فيلم "أوشن 14" وحققت نجاحًا ضخمًا بوصول فيديو الأغنية لـ 100 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب وتحقق الراقصة شهرة واسعة بعد هذه الأغنية.
 

الروسية داليدا أنستازيا

هى راقصة روسية قدمت إلى مصر مؤخرا لتحقق أحلامها الاستعراضية على أرض هوليود الشرق، اقتداء بغيرها ممن سبقوها فى هذا المجال، أمثال الأرمينية صافينار، والأوكرانية ألا كوشنير واللبنانية اليسار، وغيرهن.
 
وداليدا ظهرت مؤخرا كموديل فى كليب الأغنية التراثية "بتنادينى"، مع المطرب الشعبى سعد الصغير، الذى أعاد تقديمها بلحن مختلف يتناسب مع طريقته، فضلا عن مشاركة الراقصة الروسية فى فيلم "يجعله عامر"، مع المنتج أحمد السبكى، من بطولة النجم أحمد رزق، وبيومى فؤاد ونيرمين ماهر والمطربة الشعبية بوسى وغيرهم.
تعليقات القراء