8 معلومات عن الشاعر السعودي الذي يغني له الهضبة لأول مرة

8 معلومات عن الشاعر السعودي الذي يغني له الهضبة لأول مرة
منتصف أغسطس الجاري، هو الموعد المنتظر للقاء جمهور عمرو دياب، مع ألبومه الجديد “معدي الناس”، بأغانيه العشر، التي يتعاون فيها مع الملحن عمرو مصطفى، لأول مرة بعد سنوات من الخلافات، ليس ذلك فقط، بل يعد تعاونه الأول مع شاعرٍ سعودي، حيث لم تشهد مسيرة الهضبة الفنية، برصيد يعادي 300 أغنية، على شاعر غير مصري، سوى هذه المرة، بغنائه أغنيتين من كلمات تركي آل الشيخ، هما “أحلى حاجة”، التي يلحنها الهضبة بنفسه، و”يا أجمل عيون” ألحان عمرو مصطفى.
 
يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز 8 معلومات عن الشاعر السعودي تركي آل الشيخ، مستشار الديوان الملكي السعودي فيما يلي:
 
1- هو تركي آل الشيخ، ينتمي لأسرة آل الشيخ المعروفة بدورها في الجانب الشرعي بالمملكة العربية السعودية، ومعروفة بولائها للأسرة الحاكمة.
 
2- اشتهر بالشعر حتى تم اختياره في استفتاء أجرته إذاعة “ام بي سي أف ام” كأفضل شاعر في عام 2016.
 
3- لمع اسمه في الشعر بعد أن غنى له عدد من نجوم الخليج منهم محمد عبده وراشد الماجد.
 
4- يغلب على شعره اللون الوطني، حيث ارتبط اسمه بالقصيدة الشهيرة في السعودية “راعي العوجا” التي يمدح بها الملك سلمان.
 
5- يعتبر من أشهر رعاة الرياضة في السعودية، حيث إنه يشغل منصب الرئيس الفخري لنادي التعاون السعودي، منذ مايو الماضي، كتكريم له على دعمه المستمر للفريق في الموسم قبل الماضي، ليحقق من خلالها مركزًا متقدمًا بحصوله على المركز الرابع، وظهر كند قوي للأندية في المواسم الفائتة.
 
6- حظي “آل شيخ” على شهرة واسعة، من خلال أشعاره، واهتمامه بالمجال الرياضي، وبرز أكثر بعد نشاطه على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، حيث توسع انتشاره في السعودية، خاصة خلال الأزمة الخليجية الأخيرة، التي وصف في إحداها السلطة القطرية بأنها أصبحت حصان طروادة في دول الخليج.
 
7- لمع نجمه في السعودية بشكل أبرز خلال الفترات القليلة الماضية، بعد مرافقته للملك سلمان في جولاته الخارجية، خاصة إلى الدول الآسيوية.
 
8- صدر قرار عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بترقية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، قادما من المرتبة الممتازة، يوليو الماضي.
 
تعليقات القراء