5 حقائق لا تعرفها عن «دنيا مسعود»

1. أزمة وشم " خصومة مع الله " 

 
 
نشرت دينا مسعود فنانة "الأندرجراوند"،صورة لها بوشم على جسدها يوضح عدم إيمانها بالله والذى لاقى إنتقادات واسعة بعد نشر الصورة  .
 
ومن الحقائق الثابتة  عن" دنيا مسعود"  أنها إتجهت إلى  مجال الإعلانات بعد فشلها  فى التمثيل  ويذكر انها شاركت في أدوار عديدة كـ"كومبارس" منها فيلم "في شقة مصر الجديدة"، ومع أحمد حلمي في فيلم "جعلتني مجرمًا"، ولكن أدوارها لم تتعد بضع مشاهد.
 
 بعد فشل دنيا مسعود، في مجال التمثيل والإعلانات، اتجهت للغناء "الأندرجرواند"، نجحت فيه وبرعت، كما قامت بإعادة غناء أغاني الفولكلور بموسيقى جديدة.
 
و تقيم دنيا حاليًا، في باريس، وتحيي العديد من الحفلات هناك، ولم تقدم على صفحتها الخاصة أغاني باللغة العربية، ويرجح عزوفها عن الكتابة باللغة العربية لرغبتها في ألا يقرأ ماتكتبه الناطقين بالعربية.
 
لعدم شهرتها في الوسط الإعلامي، أخطا المذيع تامر أمين في اسم المغنية حيث قال ان اسمها "دينا" وليس "دنيا مسعود"، من مواليد 1979 محافظة الإسكندرية. حسب ماذكر موقع " المصريون " 
 

2. جدل واسع وردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الإجتماعى

 
وبعد الجدل الكبير، الذى أثارته الفنانة الشابة دنيا مسعود بعد تداول صورة لها وهى تجلس على أحد الشواطئ ، وعلى ظهرها وشم كتبت به جملة "خصومة قلبى مع الله"، وهى الصورة التى فتحت عليها أبواب النقد والاستهجان من قبل عدد كبير من الجماهير ، ورواد مواقع التواصل الاجتماعى .
 
تعرضت الفنانة الشابة لسيل من الانتقادات، حيث وجه لها البعض عبارات لاذعة بسبب الجملة المكتوبة على ظهرها، ولامها البعض الآخر على وضع هذا الوشم، وتسائلوا عن السبب وراء إقدامها على هذه العبارة المستفزة لمشاعر الناس، ووصل انتقادهم للفنانة الشابة إلى مداه باتهام البعض لها بأنها ألحدت بهذه الجملة، فيما تعجب آخرون من قيامها بنقش هذا الوشم متعجبين، "كيف تختصم الله الذى خلقها؟؟؟.
 
وبالبحث والتنقيب نجح "اليوم السابع" فى فك طلاسم الوشم، الذى نُقش على ظهر الفنانة الشابة ،فالجملة التى تضمنها الوشم موجودة فى قصيدة "مراثى اليمامة"، وهى إحدى قصائد الشاعر الراحل أمل دنقل، والقصيدة عبارة عن مرثية على لسان اليمامة بنت كليب مليئة بالنواح والبكاء على مقتل والدها الملك غدرا، حيث تندب حظ أبوها، وتعبر عن كمدها وحزنها لمقتله غيلة وغدرا بيد أعدائه، وفى القصيدة تكررت عبارة " خصومة قلبى مع الله " 5 مرات . وينشر "اليوم السابع" القصيدة الكاملة للشاعر الراحل أمل دنقل، التى تتضمن عبارة " خصومة قلبى مع الله"،والتى رسمتها الفنانة الشابة على ظهرها على شكل وشم .
 
وذكر موقع " فى الفن " أن دنيا مسعود من مواليد محافظة الإسكندرية يوم الثاني من مايو 1979، درست المسرح في جامعة مصر بالإسكندرية، ظهرت لأول مرة على مسرح الأوبرا كمغنية عام 2001 مع فرقة شرقيات ثم أسست فرقة خاصة أسمتها (فيونكات دنيا) بمصاحبة آلة الإيقاع وآلة الكولة، وفي نفس العام اتجهت للتمثيل من خلال فيلم "خللي الدماغ صاحي" مع الفنان سامي العدل والفنان مصطفى شعبان.
 

3. البداية الفنية لـ "دنيا مسعود" 

 
 
 
"كريمة" اسم الشخصية التي جسدتها دنيا مسعود في فيلم "جعلتني مجرمًا" مع الفنان أحمد حلمي، الشخصية التي قدمتها للجمهور على أنها السكرتيرة الكوميدية غير الجذابة التي تسعى لاجتذاب البطل أحمد حلمي ولكنها تفشل، نجحت الشخصية وعرفها الجمهور بها.
دنيا مسعود في دور "كريمة"
 
ويبدو أن نجاح دنيا في "جعلتني مجرما"، لم يكن كافيًا لتقديمها أدوار أكثر فمنذ 2003 وحتى الآن لم تقدم دنيا إلا دور رضوى في فيلم "في شقة مصر الجديدة"، بالإضافة إلى أدوار صغيرة في أعمال تليفزيونية منها: "دور صغير بمسلسل أهل كايرو، مسلسل مات نام "سبوبة مصرية"، مجنون ليلى، العيادة، حنان وحنين".
 
4. بدايتها مع "الغناء" 
 
 
وعرف الجمهور دينا كمطربة Underground Music، عن طريق مشروعها لإحياء الأغنيات الفلكلورية ولكن بموسيقى جديدة، تعتمد على آلات الإيقاع والكولة، وبالفعل أحيت العديد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية وساقية الصاوي في مصر وفي مدن فرنسية كمرسيليا وباريس، غنت خلالها أغنياتها الفلكلورية مثل: "بتناديني تاني ليه، وع اللي اتغرب، وروق الأناني، ونعناع الجنينة، وببيع ياسمين، ومش عيب عليكي".
5. قصتها مع "الفاجومى " 
 
 
تروي دنيا في مشاركة كتبتها لرثاء "الفاجومي" أحمد فؤاد نجم، عن قصة تعرفها عليه، وتقول إنها أول مرة التقته كانت في "سطوح" منزله، يوم عيد ميلاد ابنته الصغرى زينب، وغنت في ذلك اليوم في حضور بعض المثقفين وظل الحضور ساهرين حتى الصباح وقتها جاءهم الفاجومي بالإفطار -بحسب قول دنيا.
 
وتقول دنيا إن نجم استضافها في بيته عندما كانت بلا مأوى وكان يطلق عليها "المتهمة"، وأضافت موجهة حديثها لأحمد فؤاد نجم: "يوم عيد ميلادي بعد ما عرفتك بشهر وشوية كنت بلا مأوى، يا أم زينب..عشي المتهمة دي وطلعي لها بيجامه"، قالها أحمد فؤاد نجم مخاطبًا زوجته، ويوجهها باستضافة دنيا.
 
 
رجوعًا إلى الوشم وعلى الرغم من أن العبارة تبدو صادمة للكثيرين، إلا أن الجملة جزء من قصيدة "مراثي اليمامة" للشاعر أمل دنقل التي يسرد من خلالها الشاعر وقائع حرب البسوس التي وقعت في الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

À demain! ;)

 


تعليقات القراء