بعد إدانته بغسيل الأموال.. قرار من المحكمة بشأن طبيب الكركمين

الموجز    

قررت محكمة مستأنف الاقتصادية، الإثنين، تأييد حبس طبيب الكركمين سنة وغرامة 100 ألف جنيه، ومنعه من التصرف في أمواله وممتلكاته هو وزوجته وأولاده الثلاثة، بعد إدانته في غسيل الأموال.

ووفقاً لموقع "القاهرة 24"، قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، في وقت سابق، في الاستئناف المقدم من طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، على حكم حبسه سنتين مع الشغل، وتغريمه 100 ألف جنيه، برفض استئناف النيابة، وقبول استئنافه وتعديله من حكم حبسه عامين إلى عام.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم أحمد أبو النصر وآخر معه، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وقدمت النيابة العامة المتهم وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم أحمد أبو النصر، أنشأ وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ومواقع أخرى، بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب، وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء دون تصريح، وجُنح أخرى.

وكان رجال المصنفات قد ألقوا القبض على المتهم، بعدما وردت معلومات وتحريات، تفيد بحيازة الصيدلي أحمد أبو النصر، المعروف إعلاميًا بـ طبيب الكركمين، لأدوية مجهولة المصدر، وغير معتمدة من الجهات الرسمية، وإعلانها عبر العديد من القنوات الفضائية؛ بقصد تحقيق أرباح مادية.

وتبين أن المتهم أحمد أبو النصر، يحتفظ بأعشاب وأدوية مجهولة المصدر في الشيخ زايد، ويعلنها من خلال العديد من القنوات الإعلامية المختلفة، وتم تحرير المحضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحقيق معه ومن ثم إحالته لـ المحاكمة.

تعليقات القراء