قرار عاجل من النائب العام بشأن حريق طريق الإسماعيلية

الموجز  

أصدر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في واقعة حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية.

وذكرت الصفحة الرسمية للنيابة العامة المصرية على موقع "فيس بوك" أن فريق من أعضاء النيابة قد انتقلوا لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين.

ومن المقرر أن تعلن النيابة العامة لاحقًا ما ستسفر عنه التحقيقات.

وكانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة قد دفعت بـ 25 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق ضخم بخط مازوت بطريق مصر الإسماعيلية.

وذكرت وسائل إعلامية أن الحادث أسفر عن تفحم عدد من السيارات التي كانت متواجدة بالقرب من ماسورة المازوت التي انفجرت بطريق الإسماعيلية.

ولاحقاً، أعلنت شركة أنابيب البترول السيطرة على الحريق الذي شب في أحد خطوط المازوت بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن المهندس عماد عبدالقادر، رئيس الشركة، قوله إن قوات الحماية المدنية نجحت في السيطرة علي الحريق الذي شب في خط خام (شقير - مسطرد) بطريق القاهرة - الاسماعيلية الصحراوي.

وأوضح عبدالقادر أن الحريق شب بسبب شرارة  ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، أثناء الكسر في الخط، مشيراً إلى أنه تم علي الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق، وجارى حالياً السيطرة على النيران بواسطة سيارات إطفاء البترول وسيارات إطفاء القوات المسلحة ، والحماية المدنية ، وتم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في الحادث.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" ويقدمه الإعلامي أحمد موسى اليوم الثلاثاء، إن حالات المصابين عبارة عن حروق من متوسطة إلى شديدة واختناقات، مضيفاً أن كل الحالات تتلقى العلاج في المستشفيات.

وأضاف مجاهد أن هناك حالة أو حالتين فقط بلغت نسبة الحروق لهما 100%، لافتاً إلى أن عدد المصابين 14 حالة حتى الآن، مؤكداً عدم وجود وفيات.

وأشار المتحدث إلى أنه يتم وضع الحالات تحت الملاحظة، مؤكداً متابعة وزير الصحة للموف بنفسها، مشيراً إلى أن الدكتورة هالة زايد وجهت بتوجيه كل سبل الرعاية للمصابين.

تعليقات القراء