انسحاب محامي منار سامي فتاة «التيك توك» من الدفاع عنها

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية أن محمد عاطف، محامي منار سامي فتاة "التيك توك"، قد أعلن انسحابه من الدفاع عنها في القضية التي تحاكم بها.  

وأفاد موقع "صدى البلد" بأن محامي منار سامي قرر الانسحاب من القضية بسبب الخلاف المجتمعي حول القضية وأسباب شخصية.

وقال عاطف، في تصريحات نقلها الموقع اليوم الإثنين، إن منار سامي "ضحية لظروف كثيرة يعاني منها المجتمع في ظل التحديات المعيشية التي تواجه نسبة كبيرة من الأسرة المصرية."

وأضاف المحامي: "الملابس التي ظهرت بها موكلته منار سامي في الفيديوهات موجودة ومتداولة في المحلات وما قدمته من أفعال يعرض يومياً وكل ساعة على شاشات التليفزيون والسينما وفي وسائل الإعلام والقنوات الفضائية."

وتابع: "شباب وفتيات هذا الجيل يعانون من أزمات خطيرة أبرزها التفكك الأسري وظروف المعيشة القاسية والتي تدفع رب الأسرة للانشغال بتوفير نفقات الحياة والأمهات والانغماس في تدبير احتياجات البيت ما يؤثر سلباً على شخصية الشباب ويدفع بعضهم لـ مسارات خاطئة."

يشار إلى أن قاضي المعارضات بمحكمة كفر شكر قد أمر بتجديد حبس والد منار وشقيقها وشقيقتها 15 يوماً علي ذمة التحقيقات في قضية التعدى على السلطات خلال تواجدهم السبت الماضي بالمحكمة لمتابعة القضية ونشوب مشاجرة بينهم وضابط الحراسة المختص.

وكانت وزارة الداخلية، قد كشفت تفاصيل جديدة في قضية "منار سامي"، بعد القبض عليها لقيامها بإنشاء حساب إلكتروني وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء بهدف الإستفادة المادية وبرفقتها أحد متاجري الأقراص المخدرة.

وقالت الداخلية في بيان، إنه في إطار جهود أجهزة الوزارة لمكافحة الجرائم المستحدثة المرتكبة عبر شبكة الإنترنت، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الإجتماعى قيام إحدى الفتيات بإنشاء حساب إلكترونى وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء العام عبر مواقع التواصل الإجتماعى تمثل إعتداء على على القيم والمبادىء لما تحمله من تحريض على الفسق، وإذاعة تلك المقاطع مقابل حصولها على إستفادة مالية.

كما أمكن رصد عدد من مقاطع الفيديو المباشر عبر أحد تطبيقات المكالمات بتقنية الفيديو ذات محتوى منافي للآداب متبادلة مع أحد الأشخاص "غير محدد".

وأسفرت التحريات عن تحديد هوية الفتاة المذكورة وتبين أنها (بدون عمل – "مطلوب ضبطها للتنفيذ عليها فى قضية "تبديد" - مقيمة بدائرة مركز شرطة كفر شكر بالقليوبية)، وأنها خلال الآونة الأخيرة قامت بالتنقل بين محل إقامتها وبعض الشقق المفروشة ببعض المناطق المختلفة خشية ضبطها عقب بث العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بها و تداولها وإنتشارها عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبطها حال تواجدها بدائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية وبرفقتها أحد الأشخاص له معلومات جنائية، ومقيم بدائرة مركز شرطة بنها، وعثر بحوزته على (100 قرص مخدر لعقار "التامول" - مبلغ مالى قدره 5 آلاف جنيه – 4 هواتف محمولة)، وقيامه بالتخلى عن سلاح أبيض كان بحوزته أثناء ضبطه.

وبمواجهة الفتاة أقرت بإنشائها قناة على موقع "يوتيوب" وكذا حسابات إلكترونية على تطبيقى ( تيك توك – إنستجرام) تتولى من خلالهم إعداد وتصوير وبث مقاطع فيديو ذات محتوى مخل من شأنها خدش الحياء العام، وأقرت بإعتيادها ممارسة الأعمال المنافية للآداب من خلال إستقطاب عملائها من خلال مواقع التواصل الإجتماعى نظير حصولها على مبالغ مالية.

تعليقات القراء