مارست أعمالا منافية للآداب واستقطبت عملائها من مواقع التواصل.. الداخلية تكشف تفاصيل قضية ’’منار سامي‘‘

كتب: ضياء السقا

كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل جديدة في قضية "منار سامي"، فتاة التيك توك، بعد القبض عليها لقيامها بإنشاء حساب إلكتروني وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء بهدف الإستفادة المادية وبرفقتها أحد متاجري الأقراص المخدرة.

وقالت الداخلية في بيان، إنه في إطار جهود أجهزة الوزارة لمكافحة الجرائم المستحدثة المرتكبة عبر شبكة الإنترنت، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الإجتماعى قيام إحدى الفتيات بإنشاء حساب إلكترونى وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء العام عبر مواقع التواصل الإجتماعى تمثل إعتداء على على القيم والمبادىء لما تحمله من تحريض على الفسق، وإذاعة تلك المقاطع مقابل حصولها على إستفادة مالية.

كما أمكن رصد عدد من مقاطع الفيديو المباشر عبر أحد تطبيقات المكالمات بتقنية الفيديو ذات محتوى منافي للآداب متبادلة مع أحد الأشخاص "غير محدد".

وأسفرت التحريات عن تحديد هوية الفتاة المذكورة وتبين أنها (بدون عمل – "مطلوب ضبطها للتنفيذ عليها فى قضية "تبديد" - مقيمة بدائرة مركز شرطة كفر شكر بالقليوبية)، وأنها خلال الآونة الأخيرة قامت بالتنقل بين محل إقامتها وبعض الشقق المفروشة ببعض المناطق المختلفة خشية ضبطها عقب بث العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بها و تداولها وإنتشارها عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبطها حال تواجدها بدائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية وبرفقتها أحد الأشخاص له معلومات جنائية، ومقيم بدائرة مركز شرطة بنها، وعثر بحوزته على (100 قرص مخدر لعقار "التامول" - مبلغ مالى قدره 5 آلاف جنيه – 4 هواتف محمولة)، وقيامه بالتخلى عن سلاح أبيض كان بحوزته أثناء ضبطه.

اعترافات الفتاة

وبمواجهة الفتاة أقرت بإنشائها قناة على موقع "يوتيوب" وكذا حسابات إلكترونية على تطبيقى ( تيك توك – إنستجرام) تتولى من خلالهم إعداد وتصوير وبث مقاطع فيديو ذات محتوى مخل من شأنها خدش الحياء العام، وأقرت بإعتيادها ممارسة الأعمال المنافية للآداب من خلال إستقطاب عملائها من خلال مواقع التواصل الإجتماعى نظير حصولها على مبالغ مالية.

وبمواجهة المتهم أقر بحيازته للأقراص المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار، وأضاف بأنه تعرف على المتهمة المذكورة إثر وقوع حادث سير بين السيارة قيادتها وسيارة أخرى وتدخله لفض مشادة بينها والطرف الآخر، كما أمكن ضبط (هاتف محمول خاص بالمتهمة "محمل عليه بعض مقاطع الفيديو الخاصة بها "خادشة للحياء" – مبلغ مالى).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت نيابة بنها التحقيق، ووجهت للمتهمين، اتهامات بنشر الفسق وحيازة سلاح ومخدرات، وقررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت الإدارة العامة للآداب، قد ألقت القبض على "منار سامي"، الأربعاء، لإذاعتها محتوى إباحي على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

المتهمة ضُبطت مع شاب

وكشفت مصادر أمنية مطلعة، لصحيفة "الوطن"، تفاصيل القبض على المتهمة، بمدينة بنها في القليوبية، حيث جرى ضبطها بصحبة شاب يدعى "عبدالعزيز.س" والسابق اتهامه في قضايا متنوعة.

وأوضحت المصادر أن المتهمة، والتي تبلغ من العمر 30 عاما، توجهت لمقابلة المتهم الثاني المضبوط بصحبتها في بنها، وتركت سيارتها المرسيدس واستقلت سيارة معه، وبقيا سويا لقرابة الـ3 ساعات، ثم عادت لتجد الشرطة في انتظارها بشارع 45 بمنطقة الڤلل ببنها، حيث كانت ترتدي ملابس فاضحة تكشف أجزاءً من جسدها، وهي ملابس كانت التقطت بها صورا لنفسها ونشرتها بحساباتها.

انهيار وبكاء

من جانبه، كشف أشرف فرحات المحامي تفاصيل القبض على منار، قائلًا: "إن أجهزة الأمن ألقت القبض عليها من داخل أحد الكافيهات بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، على خليفة صدور قرار من النيابة العامة بضبطها وإحضارها، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء وتتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الدعارة".

وأضاف "فرحات"، في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع"، أنه أثناء القبض على الفتاة كانت بصحبة أحد الشبان والذى يظهر معها فى الفيديوهات، وفور القبض عليها دخلت فى حالة انهيار وبكاء شديدة.

وقال "فرحات"، أن "منار" تقطن مدينة كفر شكر التابعة لمحافظة القليوبية، وليس لها محل إقامة فى القاهرة، وبالتالى فإنه من المقرر أن يتم التحقيق معها بمعرفة نيابة "بنها" والتى ضبطت فى نطاق اختصاصها الجغرافى، وفى حالة ثبوت وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لها فى القاهرة، فمن المتوقع أن يتم التحقيق معها فى نيابة شمال القاهرة، مثلما حدث فى واقعتى حنين حسام ومودة الأدهم.

وأنشأت المتهمة حسابين يحملان اسمها على تطبيق TIK TOK وإنستجرام، حيث يحتويان على مئات الصور والفيديوهات التي بثتها المتهمة وظهرت فيهم وهي تؤدي حركات راقصة مثيرة وترتدي ملابس تبرز مفاتنها.

وبحسب "اليوم السابع"، كشفت التحريات قيام المتهمة بتصوير نفسها عبر فيديوهات بشكل خادش للحياء، وإذاعتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف استقطاب الشباب لممارسة الرزيلة مقابل مبالغ مالية.

وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها مع المتهمة، بعد ضبطها اليوم، في القليوبية، على ذمة قيامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم فيديوهات خادشه للحياء العام.

وكان المحامي أشرف فرحات، قد تقدم ببلاغ ضد منار سامي، حمل رقم 26812 لسنة 2020 عرائض النائب العام، وقال إنّه على خطى حنين حسام ومودة الأدهم وغيرهما من فتيات الـ"تيك توك" اللاتي دخلن إلى عالم الفيديوهات المخلة بالآداب، لجذب الانتباه ظهرت الفتاة لتثير الغرائز والجدل من جديد بعد حبس من سبقنها في هذا النوع من الفيديوهات، واتهمها بتعمد إثارة الغرائز في الصور والفيديوهات التي تبثها عبر حسابها.

يأتي ذلك بعد القبض على سما المصري وحنين حسام ومودة الأدهم، لتقديمهن محتوى خادش للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات القراء