قائمة «الإفراج بمناسبة العيد» تضم «محسن السكري» .. بطل «الجريمة التي هزت دبي» .. قاتل الفنانة «سوزان تميم» مقابل 2 مليون دولار

الموجز

الإفراج عن 3157 سجينا من المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك ، تضمن إسم الضابط السابق محسن منير السكري، المدان بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

في السطور التالية نعرض تفاصيل الجريمة التي هزت مدينة دبي بالإمارات وتفاصيل الحكم على محسن السكري في هذه القضية .

حظر النشر 

شغلت قضية مقتل الفنانة اللبنانية الرأي العام العربي بشكل عام ما دعا هيئة المحكمة إلي حظر النشر عنها بعد ثلاث جلسات من بدء نظر القضية‏‏ التي استغرقت ‏27‏ جلسة في سبتمبر 2008، ضمّنت سماع شهود الإثبات والنفي، ومرافعات النيابة، والدفاع حتى الحكم في القضية. ‏

تفاصيل الجريمة 

وقعت الجريمة داخل شقة الفنانة في 28 يوليو 2008 بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ووجهت أصابع الاتهام إلى كل من ضابط الشرطة السابق حينها محسن السكري، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

وبدأت تتكشف خيوط القضية أكثر فأكثر في 29 يوليو 2008، عندما تردد اسم "السكري" في عدد من وسائل الإعلام.

إعدام تم نقضه ليصبح سجناً  

محكمة جنايات القاهرة قضت بالسجن المؤبد على محسن السكري والسجن 15 عاما على هشام طلعت مصطفى في عام 2010، في قضية قتل سوزان تميم، وذلك بعد نقض حكم سابق ضدهما بالإعدام.

من هو محسن السكري قاتل الفنانة سوزان تميم ؟ 

محسن السكري ضابط أمن دولة مصري سابق، ووالده لواء شرطة سابق، وكان الحارس الشخصي للرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون أثناء زيارته لمصر وطوال إقامته في شرم الشيخ.

التحق محسن بكلية الشرطة ثم تخرج منها ليعمل ضابط بأمن الدولة ثم قدم استقالته وعمل مدير أمن لدى رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وتطورت علاقتهما إلى صداقة، وعمل أيضا مدير الأمن في شركة عراقنا التي تعد إحدى شركات أوراسكوم تيليكوم التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس.

2 مليون دولار 

واعتراف محسن أنه قام بقتل سوزان تميم، وأن هشام طلعت مصطفى هو الذي حرضه على قتلها مقابل مبلغ مليونين دولار، حيث حكم عليه بالإعدام في يوم 25 يونيو 2009، وتم تخفيف الحكم إلى 28 سنة سجن مشدد في محكمة النقض.

تعليقات القراء