أبرزهم حسن نافعة.. نيابة أمن الدولة تخلي سبيل 15 ناشطا سياسيا

كتب: ضياء السقا

أخلت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء، الخميس، سبيل 15 من أعضاء أحزاب وقوى سياسية على ذمة التحقيقات في عدة قضايا، أبرزهم حسن نافعة، وشادى الغزالى حرب، وعبد العزيز الحسيني، وحازم يوسف عبد العظيم.

وكانت النيابة قد حققت مع الـ15 متهما في وقت سابق بتهمة نشر أخبار كاذبة والانضمام إلى جماعة محظورة.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، اعتبرت الأحزاب والقوى السياسية أن تلك القرارات بمثابة خطوة نحو ما تقوم به الدولة ومؤساستها من تفعيل قنوات الحوار مع القوى السياسية وفتح مجال للحراك السياسى البناء.

وكانت النيابة العامة، قد أصدرت تعليمات بوقف استخدام أجهزة البصمة الخاصة بإثبات الحضور والإنصراف على مستوي الجمهورية لحين إشعار أخر، وألزم النيابات بإتباع التدابير المعلنة من وزارة الصحة بشأن الوقاية من فيروس " كورونا " بمكاتب أعضاء النيابة والموظفين واستراحات الأعضاء وغرف حجز المتهمين، وتعقيمهما إن لزم الأمر بالتنسيق مع مديريات الصحة المختصة وبعد إخطار إدارة النيابات لتتحمل المصاريف.

كما شددت النيابة العامة بالقرار للحد من تواجد غير المتهمين ومحاميهم والمتقاضين والشهود بمقار النيابات، ومنع تواجد أهالى المتهمين بداخلها، وتوفير كمامات بالنيابات التى يتردد عليها أجانب، على أن يرتديها الموظفون المتعاملون معهم.

جاء ذلك القرار إيمائاً من اهتمام النيابة العامة بالحفاظ علي سلامة الصحة العامة لأعضاء النيابة العامة والموظفين وجمهور المتعاملين من النيابات من متقاضين ومواطنين ومتهمين.

تعليقات القراء