13 مصابا.. السكة الحديد تكشف سبب اصطدام قطاري إمبابة

كتب: ضياء السقا

أعلنت هيئة السكك الحديدية أن سبب اصطدام قطار رقم 989 القادم من محافظة أسوان، بالقطار رقم 991 القادم من سوهاج، بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، يرجع إلى بعض الأعطال في برج الإشارات نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وقالت الهيئة في بيانها الثاني، أن القطار رقم ٩٩١ القادم من سوهاج إلي القاهرة والذي كان محجوزا في منطقة برج النجيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة وكان هناك بعض الأعطال في برج الإشارات نتيجة سوء الأحوال الجوية، حيث اصطدم به من الخلف مقدمة القطار رقم ٩٨٩ القادم من أسوان إلى القاهرة، مما نتج عن الحادث ١٣ إصابة وتم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج المناسب وفي انتظار بدء معاينة النيابة لإخلاء الخط بعد ذلك.

وكانت السكك الحديد قد أكدت في بيانها الأول، حدوث تصادم بين مقدمة قطار رقم ٩٨٩ بمؤخرة قطار ٩٩١ القادم من سوهاج إلى القاهرة والذي كان محجوزا في منطقة برج النخيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة، ونتج عن ذلك بعض الإصابات.

وقررت الهيئة إيقاف كافة الرحلات على كافة خطوط السكك الحديدية نظرا لسوء الأحوال الجوية وحفاظا على أرواح الركاب.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة والسكان، إن حادث تصادم القطارين، أسفر عن 13 مصابا، ولا وفيات حتي الآن.

وأكد خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، في بيان صحفي، أنه تم ارسال 17 سيارة أسعاف لموقع الحادث وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر وشبرا العام والسكة الحديد وتنوعت الاصابات بين كدمات وسحجات وجاءت الاصابات بين بسيطة ومتوسطة.

وتترأس الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة بديوان عام الوزارة، للوقوف على مستجدات الموقف ومتابعة أي طوارئ في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات الجمهورية.

تعليقات القراء