إيران.. محتجون يضرمون النار بمركز صحي لمصابين بفيروس كورونا

الموجز  

أضرم محتجون النار في مركز صحي جنوبي إيران وذلك بعد الأنباء التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإخبارية والتي تفيد بأن السلطات نقلت إليه مصابين بفيروس كورونا من مدينة قم.

وذكرت وسائل إعلامية أن المحتجون قاموا بإشعال النار فى المركز الصحي تخوفاً من تفشي الفيروس في حيهم السكني.

وانتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث للسيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، وقامت الشرطة بتفريق المحتجين، محذرة من اشائعات التي يتم ترويجها في المدينة.

من جانبها، نفت مديرة دائرة العلاقات العامة في جامعة العلوم الطبية في مدينة بندر عباس وجود أي مصابين بكورونا في المركز المذكور.

وأفادت وسائل إعلامية بأن المركز الواقع في مدينة توحيد السكنية هو أحد المراكز التي يجري فيها فحص الإصابة بفيروس كورونا لدى من يعانون من مشكلات حادة في التنفس.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 9 حالت وفاة جديدة وارتفاع عدد الإصابات بنسبة 53% خلال الساعات الـ24 الاخيرة، وهو ما يرفع الحصيلة إلى 43 وفاة و593 إصابة.

ويعد هذا المعدل من الإصابات الجديدة في إيران هو الأعلى الذي يتم تسجيله في يوم واحد منذ إعلان أول وفاة في مدينة قم في 19 فبراير.

واتهمت دول ومنظمات غربية إيران بالتستر على معلومات حول انتشار فيروس كورونا داخل البلاد، حيث أفادت تقارير بوفاة أكثر من 200 شخص بسبب كورونا، وهو الأمر الذي نفته وزارة الصحة في إيران.

https://youtu.be/Xx2nDgJU5GQ

تعليقات القراء