اليوم.. ثالث جلسات استئناف راجح ومساعديه في قضية محمود البنا «شهيد الشهامة»

الموجز  

تنعقد اليوم، الثلاثاء، ثالث جلسات الاستئناف بمحكمة جنايات مستأنف أحداث شبين الكوم بمحافظة المنوفية، من المتهمين بقتل محمود البنا، في القضية المعروفة إعلامياً بـ "شهيد الشهامة"، حيث ستعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد دوير.

ويأتي الاستئناف على الحكم الصادر 15 عامًا على كل من المتهم الأول محمد أشرف راجح، إسلام عواد، مصطفى محمد، و5 سنوات للمتهم إسلام البخ. 

وقال محامى المجنى عليه محمود البنا، نضال مندور، في تصريحات نقلتها صحيفة "الوفد"، إن ثاني جلسات الاستئناف شاهدت هيئة المحكمة خلالها الفيديوهات وسماع المقطع الصوتي المرسل من المتهم الأول إلى المجنى عليه على وسائل التواصل الاجتماعي مرة أخرى، والذي تبين منه عدم حمل المجني عليه لآلة حادة.

وأضاف محامي البنا أن هيئة المحكمة تأكدت من خلال الفيديوهات أن المجني عليه لا يحمل أي آلة حادة نهائيًا، كما ذكر محامو المتهمين لتغير مسار القضية، حيث تبين من خلال الفيديوهات أن المجني عليه كان معه شيء لا يمكن تحديده ولكنه ليس آلة حادة.

وكان مساعد وزير الداخلية ومدير أمن المنوفية، اللواء محمد ناجي، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عمارة، مدير المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد باستقبال مستشفى تلا المركزى "محمود. ع. أ"، طالب بالصف الثالث الثانوي، جثة هامدة.

وبعد الانتقال الفوري والفحص، تبين قيام راجح. م (18 عامًا) بالتعدى على محمود البنا بمطواة نتيجة مشادة كلامية حال معاتبته على مغازلة جارتهما، أثناء وجودهم في إحدى المقاهي الموجودة بالمدينة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

ونجحت مباحث مركز تلا بمديرية أمن المنوفية، تحت إشراف اللواء محمد عنارة، مدير المباحث الجنائية، في ضبط إسلام. ا. المتهم الرابع فى قضية قتل محمود البنا، والمتهم فيها ايضاً محمد أشرف راجح، المتهم الرئيسي، ومساعديه كل من إسلام عواد 17 عامًا، مصطفى محمد 17 عامًا، ومقيمان جميعًا بمدينة تلا.

تعليقات القراء