بلاغ للنائب العام ضد لعبة «جاتا المصرية»

الموجز   

تلقى النائب العام المستشار حمادة الصاوي بلاغاً يطالب بحجب لعبة الفيديو "جاتا المصرية"، حيث وصفها بأنها "مؤامرة تحرض الأطفال على العنف وتدنيس المقدسات الدينية ونشر الفوضى.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن المحامي أيمن محفوظ قال في بلاغه: "إنه في إطار حروب الجيل الرابع والخامس يتعرض أطفالنا لمؤامرة انتشار ألعاب الفيديو جيم بلعبة تدعى جاتا تحرض أطفالنا على العنف وتدنيس المقدسات الدينية وتحرض على اقتحام المقرات الشرطية والعسكرية ونشر الفوضى في ميادين مصر المحددة بالاسم".

وأضاف المحامي أن تلك اللعبة منتشرة بشكل كبير بين الأطفال وخاصة في محلات ألعاب "الفيديو جيم"، وتتركز في المناطق الأكثر فقراً، حيثما يجتمع الفقر والجهل، والتي تعد البيئة الخصبة لخلق "الإرهاب والشذوذ الفكري وانهيار الوطنية"، لذا وجب "مواجهة هذه الألعاب" من كافة الأجهزة الرقابية.

وأشار محفوظ إلى أن قانون الطفل يؤكد على أن "تكفل الدولة حماية الطفولة والأمومة، وترعى الأطفال، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة والانتماء لوطنه والوفاء له، وعلى الإخاء والتسامح بين البشر، وعلى احترام الآخر".

وأكّد المحامي على أن المادة 89 تحظر نشر أو عرض أو تداول أي مطبوعات أو مصنفات مرئية أو مسموعة خاصة بالطفل تخاطب غرائزه الدنيا، أو تزين له السوكيات المخالفة لقيم المجتمع، أو يكون من شأنها تشجيعه على الانحراف، مع وجوب مصادرة هذه المطبوعات أو المصنفات الفنية المخالفة.

واختتم المحامي بلاغه، الذي حمل رقم 2185 لعام 2020، بمناشدة المستشار النائب العام المصري، حمادة الصاوي، بوصفه محاميا عن الشعب، اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حجب هذه اللعبة، التي "تدمر أطفالنا وتحرضهم على العنف ونشر الفوضى".

تعليقات القراء