محكمة تقضي بحبس وتغريم الفنان عمرو واكد

الموجز  

قررت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، معاقبة الفنان الهارب عمرو واكد بالحبس 6 أشهر، وغرامة 10 آلاف جنيه، وتغريمه مبلغ 312 ألف و963 جنيه، مايعادل مثل الضريبة المستحقة عليه، وإلزامه بالمصاريف، وذلك لاتهامه بالتهرب الضريبي.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن القضية رقم 203 لسنة 2019 ضرائب عامة، أوضحت قيام الفنان "عمرو عبد اللطيف إمام"، الشهير بـ "عمرو واكد"، بالتهرب من دفع مبلغ 312 ألف و963 جنيه، عن أعمال التمثيل والأفلام التى شارك بها.

ونظرت محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار محمد جميل، وحضور كل من المستشار عمرو هشام وكيل النائب العام، وسكرتارية وسام حنفي، القضية المحالة من الضرائب العامة، وحددت جلسة النطق بالحكم السابق.

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي قد قضت، أمس الإثنين، رفض معارضة الفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة بـ "بوسي"، في تهمة التهرب من سداد مليون و827 ألف و210 جنيها لمصلحة الضرائب، لعدم حضور المتهمة، واعتبار المعارضة كأن لم تكن.

وصرح المحامي بالنقض، خالد محمد، بأن القانون نص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تجاوز 5000 جنيه، بالإضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة التى لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

وأضاف المحامى أن المتهرب سيعاقب بأداء غرامة تتراوح ما بين 200 جنيه إلى 2000 جنيه في حالة عدم تقديمه الإقرار الضريبي أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة.

تعليقات القراء