«على سبيل الدعابة والهزار علشان عيد الشرطة».. ضبط عامل أبلغ عن اختطاف أتوبيس سياحي.. والمتهم« بهزر مع الشرطة في العيد»

الموجز

حالة من الغضب أنتابت عدد كبير من المواطنين بعد تردد أنباء على مواقع التواصل الاجتماعى عن بلاغ من مواطن بمحافظة قنا عن اختطاف أتوبيس سياحي، وبعد التحرى والتحرك السريع تبين أنه بلاغ كاذب.

وتبدا الواقعة، عندما ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، عاملا بقرية السمطا بمركز دشنا، شمال قنا، بتهمة البلاغ الكاذب وإزعاج السلطات، بعدما أبلغ النجدة بخطف أتوبيس سياحي بالمحافظة.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بقيام شخص بالاتصال بالنجدة، والإبلاغ عن خطف أتوبيس سياحي. حسبما نشر موقع "الوطن".

وكشفت التحريات، التي ترأسها اللواء محمد ضبش مدير المباحث الجنائية في قنا، والنقيب محمد عبدالقادر معاون أول وحدة مباحث دشنا، أن شخصا أبلغ النجدة عن قيام مسلحين بخطف أتوبيس سياحي، حيث أبلغ المتهم النجدة عن طريق 122 بالواقعة.

وأضافت التحريات، أنه تم تحويل المتهم إلى إدارة نجدة أسوان، التي أبلغت إدارة نجدة قنا بالواقعة، وتبين أن المُبلغ من دشنا، وبعد 4 ساعات من الفحص والبحث وبانتقال جميع القيادات الأمنية إلى دشنا، توصلت التحريات إلى أن المبلغ يدعى "محمد ج. م.- 23 عاما)، مقيم بالسمطا في دشنا.

تم ضبط المتهم، الذي اعترف بعد ضبطه أنه لا يوجد صحة لبلاغه، وأنه اتصل بالنجدة "على سبيل الدعابة والهزار علشان عيد الشرطة".

تم التحفظ على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

تعليقات القراء