خبير قانوني يكشف أسباب تأجيل محاكمة الجدة صفاء المتهمة بقتل وتعذيب حفيدتها "جنى" بالدقهلية

أحمد أبوعقيل
كشف الدكتور أحمد مهران المحامي ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية عن أسباب تأجيل محاكمة الجدة صفاء السيد المتهمة بقتل وتعذيب حفيدتها الطفلة جنى .
وقال مهران إن الجدة صفاء موجودة في مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية ولم تنتهي فترة إيداعها وتم تأجيل الحكم ليوم 5 يناير لحين حضور الجدة وانتهاء التقرير النفسي الخاص بها.
كانت بداية الكشف عن الجريمة بورود بلاغ لمركز شرطة شربين شربين من المستشفى العام بوصول طفلة 5 سنوات مقيمة بقرية بساط كريم الدين دائرة المركز، مصابة بحروق متفرقة بمنطقة الحوض وحول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلي الأيسر، وجرى تحويلها إلى مستشفى المنصورة الدولي.
وانتقلت قوة أمنية من المباحث، تحت إشراف اللواء سيد سلطان مدير المباحث، والعميد مصطفى كمال رئيس مباحث المديرية، إلى مكان البلاغ وبصحبة النيابة العامة، وبدأت القوات في مناقشة جد الطفلة لولدها 55 عاما، كفيف مقيم بالقرية ذاتها، اتهم جدتها لوالدتها ربة منزل 41 عاما، بالتعدي عليها بالضرب وتسخين آلة حادة وكي الطفلة لقيامها بالتبول لا إراديا فأحدثت إصابتها، وانتقلت قوة أمنية من المباحث، وتمكنت من ضبط المشتبه فيها، وعرضها على النيابة العامة، التي باشرت التحقيق، وقررت حبسها على ذمة التحقيقات.
وشرحت التحريات أن الطفلة جنة محمد سمير 5 سنوات لفظت أنفاسها الأخيرة، بعد 36 ساعة علاج، وعلى الفور انتقلت النيابة لإجراء مناظرة، وقررت تشريح جثة الطفلة لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تعليقات القراء