الأب والأم تركوهم على سلم العمارة 4 أيام.. حكاية الطفلين "شادي ويازن".. أولاد مطرب شعبي والجارة أشفقت عليهم والنيابة سلمتهم لدار رعاية


أحمد أبوعقيل
شهدت مدينة طنطا في محافظة الغربية واقعة موسفة، بعد أن تجرد مطرب شعبي معروف وزوجته من مشاعر الإنسانية، وقررا التخلص من طلفيهما وإلقائهما في بئر سلم العمارة التي يسكنان فيها، واكتشفت إحدى الجيران الواقعه فقامت بتحرير محضر بقسم الشرطة، وأحيلت الواقعه للنيابة.
وتبين أن الطفل الأول يدعى شادي 3 سنوات والثاني يدعى يازن 3 شهور، وأخطر اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، والذي أمر بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الدكتور أحمد مهران المحامي، ومدير مركزالقاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إن ظاهرة اتخلص الأباء والأمهات من أطفالهما، أصبحت تدعوا للقلق وتنذر بكارثة تهدد الأسرة المصرية.
وطالب مهران بفتح تحقيق عاجل لمعاقبة الأب والأم بعد أن تُركوا أطفالهم، عقب انفصالهما، ورفض كل منهما أن يتكفل بتربية الأطفال ورعايتهم، وتعريض حياتهم للخطر.
وأصاف مهران، أن النيابة ستسليم الأطفال لدار رعاية أيتام، أو أي ملجأ، مضيفا أن ما قام به الأب والام يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس لمدة عامين.
وأضاف أن الأصل هو تحمل الوالدين المسئولية المشتركة في تربية الطفليم، وأن التنازل عنهما وتركهما في الشارع أمر يشكل جرائم يعاقب عليها القانون في المواد 285 و287 من المدونة العقابية، التي تنص على أن كل من عرض طفلا للخطر وكان الطفل لم يبلغ السابعة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن عامين.
وقرر المستشار محمد عطية وكيل نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية، إيداع الطفلين شادي ويازن، نجلي مطرب أفراح بإحدى دور الرعاية بطنطا، بعد قيام الأب والأم بتركهما لعدة أيام على سلم المنزل ورفض كل منهما رعاية الطفلين لأكثر من 4 أيام، حتى قامت إحدى جيران الزوج برعايتهما بعد تردي حالتهما الصحية، وتحرير محضر بقسم الشرطة لإثبات الواقعة.
وكشفت تحريات مباحث قسم أول طنطا أن مطرب أفراح مغمور يدعى «ش.ا» قد تخلى عن طفليه لزوجته بسبب خلافات بينهما، وقامت زوجته بتركهما لها أمام باب شقته، ورفض استلامهما هو الأخر وتركهما لمدة 4 أيام أمام باب الشقة وأصيبا بإعياء، وقامت إحدى الجيران وتدعى «س.ا» بأخذ الطفلين ورعايتهما قبل التوجه بهما لقسم ثان طنطا، لتحرير محضر لإثبات الواقعة، وتبين أن الواقعة تتبع دائرة قسم أول طنطا وقامت السيدة باصطحابهما لنيابة أول طنطا لتحرير محضر بالواقعة.
وكشف مصدر أمني أن والد الطفلين فلسطيني الجنسية واسمه الحقيقي «أ.د.ا.و» وله معلومات جنائية، وسبق الحكم عليه بالسجن 3 سنوات في قضية أموال عامة وقضي مدة العقوبة بسجن وادي النطرون.
وكشف المصدر أن مطرب الأفراح متزوج من 4 سيدات وهن«ه.ا»، «ا.ي» راقصة وشهرتها«ب»، «ر.ا» مقيمة بالإسكندرية، «س.ا» ومقيمة بطنطا، وأن الطفلين من زوجته الرابعة «س» وحدثت بينهما خلافات وصلت إلى رفضهما استلام الطفلين.
كما أوضح المصدر أن الطفل الصغير «يازن» حاول والده تسجيله بإسم زوجته المقيمة بالإسكندرية نظرا لعدم إنجابها، إلا أن والدة الطفل رفضت ذلك، وأكدت أن الطفل نجلها وقدمت الأوراق التي تثبت ذلك.

تعليقات القراء