الإعلان عن حصيلة ضحايا انفجار «إيتاي البارود» في البحيرة

الموجز  

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع بخط مواد بترولية بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة، مساء اليوم الأربعاء. 

وقال أمنة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى ويذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الحريق تسبب في مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح من الدرجة الأولى.

وأضاف محافظ البحيرة أنه تم إلقاء القبض على المتهم بمحاولة سرقة المواد البترولية، حيث تم التحفظ عليه لدى الشرطة.

وأكد أمنة أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق.

وشهدت عزبة المواسير، التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، كسرًا بخط أنابيب شركة طنطا للبترول نتج عنه تسرب بالمجاري المائية.

وتلقى اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد وجود تسرب مواد بترولية بأحد المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني لحماية المكان وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزبة "المواسير - معنيا " مركز إيتاي البارود.

وكان المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، قد كشف تفاصيل انفجار خط مواد بترولية بقرية الماسورة في محافظة البحيرة، مساء اليوم الأربعاء.

وقال حافظ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، إن مركز إيتاى البارود تعرض لحريق هائل نتج عن تسريب مواد بترولية بالمجارى المائية بالمنطقة.

وأوضح أن السبب فى الحريق هو "سيجارة"، ألقاها أحد المواطنين في ترعة بجوار مكان الحريق.

وأشار رئيس شركة أنابيب البترول إلى أن لصوصاً حاولوا سرقة البترول، حيث قاموا بفتح "محبس"، وكانوا يريدون ملء عربيات ويتم بيعها، موضحًا أن هذا العمل الإجرامى يتم بشكل مستمر.

وأكد حافظ أن هذه الكارثة بدأت من الساعة الـ 12 ظهرًا، وتمت السيطرة علي الحريق.

تعليقات القراء