بعد واقعة جامعة طنطا.. أزمات الطلاب وأساتذة الجامعة من «الضرب» وحتى «التحرش»

الموجز  

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية مشادة عنيفة بين أستاذ جامعي وإحدى الطالبات في كلية التجارة بجامعة طنطا، الأمر الذي أدى إلى فتح تحقيق في الواقعة وبيان من إدارة الجامعة لتوضيح ملابساتها.

وتعد أزمة الأستاذ الجامعي والطالبة ليست الأولى، فالدامعات المصرية دائما ما تشهد وقائع غريبة بداية من التعدي والضرب وحتى التحرش بالطالبات.

تحرش بطالبة

في الأسبوع الماضي، قرر الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، استباد أستاذًا متفرغًا بكلية التجارة، لاتهامه بالتحرش بطالبة بالفرقة الرابعة بالكلية داخل الحرم الجامعي.

وكانت النيابة العامة قد استدعت الأستاذ الجامعي، لمعرفة أقواله فيما هو منسوب إليه من طالبة بذات الكلية بالتحرش بها داخل الجامعة.

التعدي على عضو هيئة تدريس

في يونيو الماضي، أقدم طالب بالفرقة الأولى في كلية التجارة بجامعة طنطا، بالتعدي على عضو هيئة تدريس وعدد من أفراد الأمن الداخلي للكلية خلال امتحان الفصل الدراسي الثاني.

وقام الطالب بتمزيق ورقة الإجابة الخاصة به خلال امتحان مادة حقوق الإنسان، كما تعدى السب والشتم على مدرس مساعد بالكلية، وذلك بسبب منعه من الغش خلال الامتحان.

خلع ملابس

في أبريل الماضي، قررت جامعة الأزهر إيقاف أستاذ جامعي بكلية تربية بنين وتحويله للتحقيق، وذلك بعدما أجبر طالبين على خلع ملابسهما أمام زملائهما، تحت طائلة الرسوب في مادته.

وفسر الاستاذ الجامعي الموقف حيث قال إن ما أقدم عليه هو خلال شرحه "الحياء في الإسلام".

التعدى بسلاح أبيض

في ديسمبر الماضي، أقدم طالب على الاعتداء على عضو هيئة تدريس بقسم علم الحيوان بكلية العلوم بجامعة أسيوط مستخدماً "سلاح أبيض" خلال محاضرة بالكلية، حيث أصابه بجروح متعددة.

وبعد تفتيش أفراد الأمن لحقيبة الطالب، تبين أن بحوزته "حبوب" غير معروف الغرض منها، قبل أن يتم عرضها على الأطباء بمستشفى أسيوط الجامعي، ليتبين أنها تستخدم لعلاج الأمراض النفسية.

تعليقات القراء