“وريني بره مينفعش قدام الطلبة”.. عميد حقوق طنطا يطرد طالبة بطريقة مهينة.. وأول رد من العميد.. وقرار عاجل من الجامعة

كتب: ضياء السقا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد طرد دكتور جامعي، لطالبة من المدرج، بطريقة مهينة أمام الطلاب، مستخدما إيحاءات جنسية.

وتبين أن صاحب الواقعة هو الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا، ونشبت بينه وبين الطالبة مشادة كلامية، مما دفعه لطردها من المدرج، وطلب الأمن لإخراجها، مما أثار غضب الطالبة، قائلة: "والله لأوريك إزاي تطردني كده"، ليرد عليها العميد بإشارة اعتبرها البعض غير أخلاقية وبها إيحاءات جنسية، بقوله: “وريني برة مينفعش قدام الطلبة”، وسط تعالي أصوات الضحك من المدرج.

الواقعة أثارت غضب رواد السوشيال ميديا، والذين أكدوا أن العميد أهان الطالبة، حتى لو كانت مخطئة، وكان يجب استخدام أسلوب أفضل من ذلك تجاهها.

أول رد من العميد

من جانبه، كشف الدكتور محمد ابراهيم، عميد كلية حقوق جامعة طنطا، إن الفيديو المتداول للواقعة مجتزأ من سياقه تماما، موضحًا أن الطالبة أساءت إليه.

وأوضح إبراهيم في تصريحات لموقع “القاهرة 24“، أنه عميد كلية الحقوق ويدرس مادة القانون التجاري لطلاب الفرقة الأولي في كلية التجارة، وأثناء محاضرة له تحدثت طالبة في الهاتف داخل المحاضرة فطلب منها القدوم إليه وتسليم الكارنيه الخاص بها فرفضت.

وتابع، أنه قام بطلب أمن الجامعة لها، فرددت 10 مرات جملة ”والله لاوريك“ كنوعا من التهديد له، مضيفاً: “فما كان منى إلا أن وبختها، وقلت لها أنه لا يصح أن تقولي هذا أمام الطلاب وتوبخيني ولو عاوزة تعملي حاجة وتوريني يبقي بره".

وأكد أن الطالبة تدعى ”إنجي“ واتصلت بوالدها عبر الهاتف وطلبت منه التحدث إليه وهو ما رفضه، وفي اليوم الثاني حضرت مع والدها وشخص آخر، ووضح الوالد أنها تعاني من مشاكل نفسية وعرض عليه بعض الروشتات، واعتذرت لي في مكتبي وستقوم بالاعتذار الأسبوع المقبل أمام الطلاب، لافتا إلى أنه قدم مذكرة رسمية لعميد كلية التجارة.

جامعة طنطا تحقق في الواقعة

وبحسب موقع "صدى البلد" أصدر الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا توجيهاته إلى نواب الجامعة بالضرورة فتح باب التحقيق فى الواقعة والتأكد من مدى صحتها وتوقيتها أو إذا ما ثبت صحتها وتطرقها إلى تلك التصرفات غير لائقة وخارجة عن التقاليد والأعراف الجامعية والعلاقة التي يجب أن تسود بين الطالب وأستاذه الجامعي.

وشدد رئيس جامعة طنطا على ضرورة سماع أقوال عميدي كلية التجارة والحقوق فى واقعة تطاول الطالبة وبعض زملائها أثناء المحاضرة منبها على ضرورة الإلتزام وتنفيذ كافة اللوائح الطلابية المعترف بتنفيذها وفق قرارات ولوائح المجلس الأعلي للجامعات المصرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية فى شأن تطاول الطالبة وزملائها.

شاهد الواقعة

 

تعليقات القراء