"وكالة من غير بواب".. القبض على سائح تسلق الهرم الأكبر.. سائحة تصور فيلم إباحي بمعبد الكرنك

 

أحمد أبوعقيل

تسعى وزارة السياحى إلى تنشيط السياحة في مصر وزيادة عدد السياح من جميع الدولة الأوروبية والعربية، ولكن هل من ضوابط لحماية تلك الاماكن الأثرية من تشوية حضارة الأجداد وتاريخهم، من التدنيس.

ألقى رجال شرطة الآثار وأمن وزارة الآثار، القبض على سائح أجنبي، بعد تسلقه الهرم الأكبر بمنطقة أهرامات الجيزة، واصطحب أفراد الأمن السائح إلى قسم شرطة السياحة والآثار بالهرم، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

معبد الكرنك

دخلت فتاة أوكرانية كانت بصحبة زوجها داخل معبد الأقصر، وكانت ترتدي ملابسها العادية، قبل أن تهم بخلع ملابسها ما عدا ما يستر مناطق عفتها، وارتدت نقابا ثم بدأت في التجول داخل المعبد وبالتحديد في منطقة ممر العمدان داخل المعبد.

وأكدت التحقيقات أن الفتاة كانت تنتوي تصوير فيلم إباحي مع زوجها داخل المعبد في غفلة من الحراس، إلا أنهم تمكنوا من رصدهما قبل الشروع في مخططهما، وأُلقي القبض عليهما، وحُرر محضر في شرطة السياحة، والتي أحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق معهما.

وتعد الواقعة، هي الثانية خلال أيام قليلة، حيث ضبطت شرطة السياحة بالأقصر، سائحة أمريكية الجنسية، بعدما خلعت ملابسها داخل معبد الكرنك، والتقطت صورا عارية، حيث استوقفتها الشرطة بعدما تبين عدم حصولها على تصريح بالتصوير. وأصدرت النيابة قرارا بتسليمها إلى سفارة بلادها، تمهيدا لترحيلها.

تصوير فيلم إباحي فوق الهرم

سادت حالة من السخط الشديد بين النشطاء والأثريين بعد تداول مقطع فيديو إباحي جمع مصورا دنماركيا وصديقته وهما أعلى هرم خوفو، نشره المصور "أندرياس هفيد" عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

وعلق "أندرياس" على مقطع الفيديو: "أواخر نوفمبر 2018، تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة، وخوفًا من رصدنا من قبل الحراس، لم أصور عدة ساعات من رحلة الصعود التي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم".

"3 دقائق من رحلة صعود الشاب والفتاة لأعلى قمة هرم خوفو، كانت مدة الفيديو الذي نشره المصور الدنماركي، عبر حسابه على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، إضافة لصورة تجمعه بصديقته أعلى الهرم، نشرها عبر حسابه بموقع الصور "إنستجرام"."أندرياس هفيد"، مصور الدنماركي، ولد عام 1995 في مدنية آرهوس الدنماركية، عشق التسلق، منذ الـ13 من عمره، بدأ استكشاف أماكن آرهوس الخفية، كان يتسلق أسطح المدينة، ليشعر بالسحب، وفقا لوصفه على موقعه الخاص.

لدى "أندرياس" موقع خاص به ينشر خلاله صوره، إلى جانب حساب بموقع "Flickr" للصور، ينشر فيه صوره من كل بلاد العالم التي يسافر إليها ليتسلق قممها.

تعليقات القراء